العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

الأنصاري يؤكد على أهمية التنسيق المستمر مع المجالس البلدية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل مدير إدارة التخطيط الهيكلي بالإدارة العامة للتخطيط العمراني خالد الأنصاري وفداً من مجلس أمانة العاصمة وذلك لمناقشة أهم المشاريع التنموية والاقتصادية للعاصمة كما تم مناقشة احتياجات العاصمة من الخدمات والبنية التحتية والمخططات العامة والتفصيلية وأهم المستجدات التخطيطية.

وخلال اللقاء أكّد مدير إدارة التخطيط الهيكلي على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع المجالس البلدية باعتبارها أحد ركائز المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، موضحاً بأن الإدارة لن تألو جهداً في دعم مجلس أمانة العاصمة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح عملها.

هذا وقد قدّم مدير إدارة التخطيط الهيكلي خلال الإجتماع عرضاً حول المخطط الإستراتيجي الهيكلي لمملكة البحرين 2030 والذي جاء تعزيزاً لتوجيهات القيادة وتأكيداً لمبدأ الشفافية في استخدامات الأراضي بمختلف أنواعها، مما يسهم في تطوير البيئة الاستثمارية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن المخطط يتضمن متطلبات المحافظة من خدمات ومرافق ومساحات لازمة لإنشاء الأنشطة التنموية المختلفة التي تحقق تطلعات الأهالي وطموحاتهم وتوفر مقومات الحياة الكريمة ورفاهية العيش. كما يولي المخطط الاهتمام بمشاريع الترفيه العائلي من خلال إنشاء حدائق عامة واقامة المزيد من السواحل العامة في محافظة العاصمة. ومشاريع تستقطب السياحة العائلية المحلية والخارجية.

وأكَد خالد الأنصاري بأن الإدارة تولي اهتماماً خاصاً لمحافظة العاصمة كونها المركز المالي والتجاري لمملكة البحرين وقدرتها التنافسية في المنطقة على جذب الإستثمار. هذا وتطرق إلى أبرز المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعمل عليها الإدارة في محافظة العاصمة والتي تشمل شبكة الطرق الإستراتيجية لشمال مملكة البحرين والمسارات المستقبلية لسكة حديد دول مجلس التعاون الخليج ومشروع تطوير كورنيش الملك فيصل بأحدث المواصفات العالمية والساحل الشرقي (كورنيش الفاتح).

كما واستعرض خالد الأنصاري الاشتراطات التنظيمية للتعمير الصادرة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (28) لسنة 2009 للمناطق السكنية والتجارية والعمارات والصناعية والخدمية المشمولة في خرائط التصنيف المعتمدة في المملكة.

من جهتهم أعرب الأعضاء البلديين عن إشادتهم وتقديرهم للخدمات التي تقوم بها الإدارة، مؤكدين بأن المجالس البلدية ستكون داعماً لها وسوف تتواصل معها لتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين وتحقيق الإزدهار في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً