العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

التعاون الإسلامي يدعو لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لأفغانستان

دعت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء والمنظمات الحكومية إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لأفغانستان التي ضربتها العواصف الثلجية وأدت إلى مقتل واصابة الكثير من الاشخاص.

وناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني في تصريحات بثتها وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم الاثنين ، "الدول الأعضاء والمنظمات الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من أجل التخفيف من معاناة المتضررين منها".

وأعرب مدني عن تعازي المنظمة ومواساتها لأفغانستان حكومة وشعبًا على أثر كارثة العواصف الثلجية القوية التي خلفت أضرارا جسيمة بإقليم بانشير مسببة انهيارات ثلجية كارثية وخلفت خسائر كبيرة في الارواح والممتلكات.

وكان حاكم ولاية "بانشير"، عبد الرحمن كبيري أعلن أن حصيلة قتلى الانهيارات الثلجية، في شمال أفغانستان، بلغت أكثر من 250 شخصًا، حسب ما أفادت السلطات المحلية.

وقال عبد الرحمن كبيري، إن عدد القتلى بمنطقة بانشير، ارتفع إلى 186 قتيلًا، فيما لقي 36 آخرون، حتفهم في ولاية "بدخشان"، وآخرون في مناطق مختلفة.

وتكثر الانهيارات الثلجية، والعواصف في أفغانستان، حيث تتسبب سنويًا بمصرع العشرات، ففي عام 2010، أسفر انهيار ثلجي في "سالانج باس"، عن مقتل أكثر من 160 شخصًا، وفي مارس / آذار 2012، قتل 50 شخصًا، فيما اعتبر 145 في عداد المفقودين، عندما جرفهم انهيار ثلجي في "بدخشان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً