العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

"شباب الشورى" تؤكد استعدادها للتعاون مع "الصم والبكم" لدعمهم وتلبية احتياجاتهم

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس وأعضاء لجنة شئون الشباب ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى أهمية دور المنظمات الأهلية في تحقيق مفهوم الشراكة بين الجهات التشريعية والبرلمانية والقطاع الأهلي والحكومي، مشدين على أهمية فهم احتياجات ذوي الاعاقة لتحسين أوضاعهم ودعمهم بمختلف الوسائل المتاحة، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم وايجاد الوظائف المناسبة لهم.

وأشار الأعضاء إلى أن مجلس الشورى يدعم بكل الوسائل توفير وتلبية تلك الاحتياجات الأساسية ضمن توجهاته في الدور الأول من الفصل التشريعي الرابع.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة شئون الشباب برئاسة سمير صادق البحارنة وبحضور رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى سوسن تقوي صباح اليوم الإثنين (2 مارس / آذار 2015) اعضاء نادي الصم والبكم البحريني ووفدا من مجموعة ملكا للاتصالات.

ولفت أعضاء نادي الصم إلى وجود أكثر من 400 أصم في البحرين، مؤكدين أن هذا الرقم كبير ويحتاج إلى عناية خاصة، مشيرين إلى بعض الاحتياجات الخاصة المتعلقة بالصم والبكم منها مواصلة التعليم الجامعي والتوظيف والخدمات الصحية والترجمة الفورية للأخبار والبرامج التلفزيونية المهمة غير متاحة، علاوة على زيادة الدعم المادي المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الجهات المعنية.

من جانبهم، اطلع الأعضاء على عرض ملخص لما تقدمه مجموعة ملكا للاتصالات من حلول تسهم في تسهيل التواصل مع الصم والبكم مع المجتمع، وذلك تأكيدا على ضرورة دعمهم ومؤازرتهم وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها فئة الصم والبكم.

بدورهم، أكد الأعضاء استعدادهم للتعاون مع نادي الصم والبكم البحريني لمتابعة جميع القضايا مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المقترحات لتعديل بعض القوانين التي من شأنها مراعاة هذه الفئات كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً