العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الدفاع التركي يؤكد مواصلة بلاده دعم جهود محاربة "داعش"

قال وزير الدفاع التركي عصمت يلماز أن تركيا عضو في التحالف الدولي لمحاربة داعش ، وأنها تقدم المساهمة بشكل ملموس في إطار تلك العضوية.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن يلماظ قوله :"ما هي إمكانية تقديم مساهمة خارج ذلك النطاق .. عندما يحين الوقت ، سنقوم بإجراء التقييم اللازم واضعين مصالحنا الوطنية نصب أعيننا ، وسنفي بالتزاماتنا المطلوبة كوننا أحد أعضاء التحالف الدولي".

وأضاف يلماز ، فيما يخص مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين تركيا والولايات المتحدة بشأن برنامج تدريب وتجهيز المعارضة السورية ، ستشكل تركيا والولايات المتحدة لجنة مشتركة وتقوم بتحديد قائمة أسماء الأشخاص الذين سيتم تدريبهم في إحدى الوحدات القريبة من مدينة قيريق قلعة وسط تركيا.

ولفت وزير الدفاع التركي إلى أنه بصدد إجراء زيارة إلى العراق الأربعاء المقبل لإجراء لقاءات مع وزيري الدفاع والداخلية العراقيين ، ومن المحتمل أن يشارك في تلك اللقاءات رئيس الوزراء ورئيس أركان الجيش العراقي ، كما يتضمن برنامج الزيارة إلى العراق إجراء محادثات في أربيل.

وكان محافظ نينوى العراقية أثيل النجيفي قال إن تركيا قررت المشاركة في العملية العسكرية المقررة خلال الأيام القادمة على مدينة الموصل ضد تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً