العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

استراليا ترسل 300 جندي إضافي إلى العراق في مهمة تدريب

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت اليوم الثلثاء (3 مارس/  آذار 2015) أن استراليا سترسل 300 جندي إضافي للمساعدة في تدريب القوات العراقية التي تقاتل متشددي تنظيم داعش في أعقاب طلب من الولايات المتحدة للمشاركة في بعثة تدريب دولية، وذلك وفق ما نقل موقع "الجزيرة أونلاين" اليوم الثلثاء (3 مارس / آذار 2015).

وقدمت استراليا العام الماضي قوة قوامها 600 جندي تضم حوالي 400 من أفراد سلاح الجو و200 من جنود القوات الخاصة للمساعدة في قتال الجماعة المتشددة.

وقال أبوت للصحفيين أن الجنود الاستراليين الجدد سينضمون إلى قوة عسكرية نيوزيلندية تضم حوالي 140 فردا وستتمركز في التاجي شمال غربي بغداد.

وأضاف قائلا "كشعب محب للسلام فان من الطبيعي أن نحجم عن الذهاب إلى صراعات في أماكن بعيدة لكن -كما نعرف- فان هذا الصراع يتمدد إلينا لأشهر الآن".

واستراليا في حالة تأهب تحسبا لهجمات من متعاطفين مع تنظيم داعش أو متشددين محليين عائدين من القتال في الشرق الأوسط.

وفي ديسمبر كانون الأول قتل رهينتان ومسلح بعدما اقتحمت الشرطة مقهى في وسط سيدني لإنهاء مواجهة استمرت 16 ساعة مع محتجز رهائن عمل منفردا وعرف نفسه بأنه يتبنى أفكار تنظيم داعش.

وقال أبوت "قرار الحكومة يحظى بدعم من رئيس الوزراء العراقي ويستجيب لطلب رسمي من الولايات المتحدة للمساهمة بقدرات محددة لقوة الدفاع الاسترالية في هذا الائتلاف الدولي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً