العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

افتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيليّة

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار، برعاية من لدن رئيس الوزراء صاحب السموّ الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، معرض البحرين السنوي للفنون التشكيليّة، في نسخته الحادية والأربعين، يوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2015م، ويعد استمرارًا للعمل الذي بدأ منذ أكثر من أربعة عقود، لدعم الحركة التشكيليّة البحرينية ومواكبة تطورها وتشكل تياراتها. ويستمر المعرض الذي يقام في بهو مسرح البحرين الوطني، لمدة شهر كامل.

يقدم معرض البحرين السنوي للفنون التشكيليّة هذا العام، مجموعة منتقاة من الأعمال تتجاوز الـ50 عملًا، وتتنوع ما بين التصوير الزيتي، التصوير الفوتوغرافي، الأعمال التركيبيّة والنحت، تم انتقاؤها من بين أكثر من 170 عملًا تقدم بها الفنانون للمشاركة في المعرض، وذلك عبر لجنة اختيار مكونة من نقاد وأكاديميين وتشكيليين، لتكون الأعمال المختارة للمشاركة في المعرض هذا العام، منتقاة بشكل موضوعي وعلميّ.

وتعود في هذه النسخة من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، جائزة الدانة التي تمنحها هيئة البحرين للثقافة والآثار لأفضل عمل تشكيليّ، والتي شُكلت لها لجنة تحكيم خارجية، قامت باختيار العمل الحاصل على الجائزة لهذه النسخة من المعرض. جدير بالذكر أن الفنان خليل الهاشمي هو من قام بتصميم مجسّم الجائزة لهذا العام.

كما يشارك نادي البحرين للتصوير بمجموعة من الصور الفوتوغرافية، بعد حصوله، ممثلًا لمملكة البحرين، على "كأس العالم" من منظمة الفياب - الفدرالية الدولية لفن التصوير الفوتوغرافي- ، وهي منظمة دولية تضم 86 دولة، تبلغ أعداد المصورين المنضوين تحتها أكثر من مليون مصور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً