العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

خدمات الشورى" تواصل بحث "وقاية المجتمع من الإيدز" و"التلقيح والإخصاب"

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم الثلثاء (3 مارس / آذار 2015) برئاسة رئيس اللجنة جهاد عبدالله الفاضل ،وبحضور أعضاء اللجنة والمستشار القانوني المساعد للجنة.

وتدارست اللجنة مشروع قانون بشأن استخدام التقنيات الطبية المساعدة على التلقيح الاصطناعي والإخصاب (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع في اجتماعاتها المقبلة بقانون بحضور الجهات المعنية.

وأنهت اللجنة بحث تقريرها بشأن مشروع قانون بتعديل المادة الأولى من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وقررت اللجنة رفعه لهيئة مكتب المجلس تمهيدا لعرضه على جدول أعمال إحدى الجلسات.

بعدها تدارست اللجنة مشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من مرض متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز)، ومشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من الايدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس (المعدان في ضوء الاقتراحين بقوانين المقدمين من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع بقانون مادة مادة في أحد اجتماعاتها المقبلة وبحضور الجهات المعنية.

ويهدف المشروع بقانون إلى معاقبة كل من يتسبب بنقل فيروس الإيدز إلى الغير عمدا، كما يفرض عقوبات ضد من يمارس تمييزا ضد المتعايشين مع المرض أو يحط من كرامتهم.

كما بحثت اللجنة مشروع قانون بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة، حيث قررت مواصلة بحث المشروع بقانون في اجتماعاتها المقبلة مع دعوة الجهات المعنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً