العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

الجودر: تقديم برامج عديدة تؤصل دور الشباب العربي وتسلط الضوء على ابداعاتهم

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر أن تحضيرات تدشين المنامة عاصمة الشباب العربي مستمرة وشارفت على الانتهاء مع اقتراب الموعد المحدد لانطلاقتها في العاشر من شهر مارس الجاري بالصالة الرياضية D بمجمع صالات مدينة عيسى الرياضية مشيراً إلى أن مملكة البحرين حريصة كل الحرص على ابراز الفعاليات التي ستقام بالصورة المتميزة من كافة النواحي وذلك لإنجاح النسخة الأولى من العواصم الشبابية العربية وتهيئة الطريق الى انطلاقة واعدة في السنوات المقبلة.

وبين هشام محمد الجودر الى أن التحضيرات لحفل التدشين متواصلة والذي سيتضمن العديد من الفعاليات التي تبين اختيار المنامة عاصمة للشباب العربي إضافة الى العديد من الكلمات ومن ثم عروض فنية تحكي أهمية الشباب العربي ودوره في عملية التنمية إضافة الى الترابط العربي.

وأضاف هشام محمد الجودر أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستنظم العديد من الفعاليات في المنامة عاصمة الشباب العربي أبرزها مؤتمر الشباب الدولي السابع: «الإعلام وثقافة الشباب» والذي سينطلق مع بالتزامن مع حفل تدشين المنامة عاصمة الشباب العربي بهدف تبادل الخبرات بين المختصين والمشاركين في المجال الإعلامي على مستوى دول العالم ومناقشة دور الإعلام في توجيه سلوك الشباب وبحث دور الوسائل الإعلامية الجديدة في المشهد الثقافي – السياسي – الاقتصادي وسيجمع المؤتمر في مكان واحد صناع السياسات الإعلامية، الصحافيين والإعلاميين، المدربين، صناع الاعلام، حيث سيشارك في المؤتمر أكثر من 20 متحدث.

كما سيتم تنظيم مناظرة الجامعات – النسخة الرابعة حيث تتاح الفرصة للطلبة المشاركين من مختلف الجامعات للالتقاء والتنافس والتناظر عبر طرح أفكارهم وحججهم حول مواضيع مختلفة تهم الشباب هدفها إكساب المشاركين مهارات التفكير النقدي وأساليب مقارعة الحجة بالحجة والخطابة.

في حين ستقدم المؤسسة العامة للشباب والرياضة جائزة بادر – النسخة الثالثة والهادف إلى تفعيل دور الشباب في التنمية المجتمعية وتبادل الخبرات بين الشباب من خلال عرض التجارب التطوعية العربية وتشجيع المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع لما فيها من مردود وفائدة على الجميع وتطبيق أفكار الشباب على أرض الواقع وتشجيع الشباب على العمل الجماعي.

كما سيتم تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية والذي يعد فرصة سانحة لكل الشباب المبدع في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي لعرض ابداعاتهم في مملكة البحرين من خلال المشاركة في المعرض والذي سيحمل عنوان (شباب بلادي .. كيف أراهم).

وسيعود إلى المملكة برنامج نينجا البحرين – النسخة الثانية بعد النجاح الذي رافق النسخة الأولى وهو برنامج عالمي لمسابقات ألعاب جسدية ترفيهي، يستقطب اهتمام الشباب ويشارك في برنامج المسابقات ( بحرين نينجا ) مجموعة كبيرة من المتسابقين الشباب في الهواء الطلق، محاولين اجتياز الموانع وتتطلب الشجاعة والمثابرة.

وستقدم المؤسسة العامة للشباب والرياضة أيضا Red carpet – 3 وهو برنامج بمثابة مهرجان سينمائي يهدف لتشجيع الشباب العربي على إنتاج الأفلام القصيرة الهادفة ليتم عرضها على أكبر الشاشات السينمائية بمملكة البحرين حيث يشارك الشباب من الدول العربية بأفلام قصيرة توعوية.

وسيتم اطلاق نموذج جلسات الأمم المتحدة للجامعات – النسخة 11 لتحول الى النسخة العربي وتتيح لطلبة الجامعات متنفس للالتقاء بأقرانهم من جامعات أخرى داخل وخارج البحرين للتعبير عن آرائهم حول قضايا المجتمع الدولي في الوقت الراهن وتعد جلسات المؤتمر محاكاة وإعادة تمثيل الواقع لما يحدث في جلسات الأمم المتحدة، ومناقشة قضايا الأمن الدولي والسلام وحتى التطور الاقتصادي والاجتماعي وحقوق الإنسان.

وتبرز في البرامج التي ستقدمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمناسبة المنامة عاصمة الشباب العربي جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي – النسخة 4 والتي تهتم بتنمية القطاع الشبابي، وإيجاد الحافز للشباب لإطلاق العنان امام ابداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية في مجالات مختلفة منها: الابداع العلمي، الرسم والتشكيل، إنتاج الأفلام، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الجرافيكي، والتصميم المعماري، حيث تتيح الجائزة فرصة للشباب لصقل وترسيخ تلك المهارات والابداعات والابتكارات الشبابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً