العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

خالد بن عبد الله يشيد بجهود أبناء البحرين في توثيق التاريخ القديم والمعاصر للمملكة

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بالجهود التي يبذلها أبناء البحرين في مختلف المجالات وبشتى الطرق لتوثيق تاريخ البحرين القديم والمعاصر بما يحفظ لهذه الأمة هويتها وتراثها الحضاري، وذلك بتوظيف الفن لخدمة هذه الرسالة الوطنية.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية نائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول والفنان التشكيلي، هشام زباري، الذي أهداه نسخة من إصداره القيّم "جلجامش.. حنين الخلود" والذي سرد فيه ملحمة الملك جلجامش الذي قدم إلى البحرين بحثاً عن زهرة الخلود في قصة تعد الأقدم على مر التاريخ كانت البشرية ولا تزال تتناقلها منذ أكثر من 4500 عام.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء خلال الاستقبال أن الحركة الفنية، وبخاصة حركة الفن التشكيلي، تحظى بكامل الاهتمام الذي يترجمه حرص رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على رعاية سموه شخصياً منذ أكثر من أربعة عقود، وكعادته سنوياً، لمعرض متخصص في مجال الفن التشكيلي.

كما أثنى على ما احتواه الإصدار من 50 لوحة تشكيلية صاغتها ريشة الفنان بكل احترافية، وجسدت بطريقة عرض فنية ومشوقة ملحمة جلجامش إلى جانب القصة ذاتها التي جاءت مترجمة إلى ست لغات، وهي عناصر تجعل من هذا الإصدار واحداً من أهم المقتنيات التي سيحرص كل مهتم في هذا المجال على الاحتفاظ بها.

من جانبه، أعرب هشام زباري عن بالغ سروره وسعادته لما ناله إصداره – الذي يعتبر نتاج عمل متواصل وسعي دؤوب – من إعجاب وتقدير من لدن الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، مؤكداً أنه يعد أحد أهم روافد دعم الفن والفنانين في المملكة، مستمداً ذلك من دعم الحكومة الموقرة لهذا المجال والعاملين فيه، واعداً في الوقت نفسه بالعمل مستقبلاً على طرح المزيد من المؤلفات الفنية والثقافية تضاهي من حيث مستواها وجودتها الإصدار الأخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً