العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة البحرين تستضيف مسابقة هندسية إقليمية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف كلية الهندسة في جامعة البحرين المسابقة الإقليمية لجمعية مهندسي البترول (SPE)لطلبة الشرق الأوسط للعام 2015، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنفط والغاز (ميوس) الذي ينطلق في 8 مارس 2015.

ويعقد معرض ومؤتمر "ميوس" في مملكة البحرين خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض.

وجرى اختيار 23 بحثاً من بحوث الطلبة من مختلف دول الشرق الأوسط من تخصصات الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول لتشارك في المسابقة. ويمثل المتنافسون عدة دول، منها: البحرين، ومصر، و لبنان، وليبيا، والسعودية، وسلطنة عمان، والسودان، والإمارات العربية المتحدة.

وتضم لجنة التحكيم أبرز المتخصصين في هذه المجالات المذكورة من عدة جهات مثل: جامعة البحرين، ومعهد البترول في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية، وشركات: شلمبرجير، وبيكر هيوز، وأرامكو السعودية، ومجموعة وود إينتيتك، وأدما العاملة، ونفط البحرين (بابكو).

وسيحظى الفائزون بالمراكز الأولى بفرصة عرض البحث في مسابقة الطلبة الدولية لأفضل ورقة بحث، والتي تعقد سنوياً في المعرض والمؤتمر التقني في مدينة هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل.

وسيشارك رئيس جمعية مهندسي البترول للعام 2016، نياثان ميهان في حفل توزيع الجوائز الختامية للمسابقة الإقليمية لجمعية مهندسي البترول الأمريكية لطلبة الشرق الأوسط.

ومما يجدر ذكره أن جمعية مهندسي البترول (SPE) تعد أكبر منظمة دولية غير ربحية، ويصل عدد أعضائها إلى أكثر من 124 ألف عضو في 135 دولة.

وتعنى جمعية مهندسي البترول (SPE)بالمعرفة التقنية المتخصصة في مجال الغاز والنفط والصناعة الإنتاجية، كما تعقد الجمعية 14 مسابقة إقليمية للطلبة بشكل دوري في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً