العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

الرياض وسول توقعان مذكرة تفاهم لبناء مفاعلات نووية سلمية

وقعت المملكة العربية السعودية اليوم الثلثاء (3 مارس/ أذار 2015) مع كوريا الجنوبية على مذكرة تفاهم في مجال تقنية المفاعلات النووية، في حضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيسة بارك كون هيه التي تزور الرياض حالياً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) انه تم "التوقيع على مذكرة تفاهم حول برامج التعاون النووي (بين المملكة كوريا) لبناء الشراكة الذكية والبناء المشترك للقدرات البشرية النووية والبحث العلمي".

واضاف ان "رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، وقع الاتفاقية نيابة عن الجانب السعودي، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي".

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم سعودية كورية حول التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي وقعها الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي.

ووقع الجانبان السعودي والكوري "اتفاقية ومذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة كوريا حيث تتعلق الاتفاقية بالتعاون بين البلدين في مجال النقل البحري ووقعها وزير النقل السعودي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير الخارجية يون بيونج سي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً