العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

كيري في الرياض اليوم لمناقشة الوضع في اليمن وملف «داعش»

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

من المتوقع أن يصل إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وحسب مساعد المتحدث الرسمي للسفارة الأميركية في الرياض ستيوارت ويت، فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، سيكون موجودا اليوم في الرياض، وذلك لمقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لإطلاعه على رؤية الحكومة الأميركية للوضع الراهن في اليمن، وملف «داعش»، وذلك للعمل على تنسيق الرؤى المشتركة بين الحكومتين السعودية والأميركية في هاتين القضيتين إضافة إلى عدد من القضايا المشتركة التي ستتم مناقشتها مع الجانب السعودي ، بحسب ما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الأربعاء (4 مارس/ آذار 2015).

وبين ستيوارت أن وزير خارجية بلاده جون كيري، سيبدأ زيارته إلى الرياض قادما من مونترو السويسرية، لبحث مخاطر تحركات تنظيم «داعش» الإرهابي في المنطقة، بالإضافة إلى بعض الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأن وزير الخارجية الأميركي سيكون على رأس وفد رفيع المستوى.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون المستمر والتنسيق المسبق للتعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، بجانب كثير من الملفات والقضايا ذات الصلة، التي سيبحثها مع بعض المسؤولين السعوديين.

وأوضح ستيوارت أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيغادر الرياض يوم الجمعة المقبل متجها صوب العاصمة البريطانية لندن، وذلك للالتقاء مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف بحث القضايا ذات الأولية على المستوى الإقليمي ذات الاهتمام المشترك.

ولفت ستيوارت إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري التقى في جنيف مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، بهدف بحث القضية الأوكرانية بجانب القضايا الإقليمية والدولية الملحة والعاجلة، في الوقت ذاته.

ووفق ستيوارت، فإن وزير الخارجية الأميركي، التقى كذلك في مونترو بسويسرا الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، في جزء من العملية التطويرية المستمرة ضمن مجموعة التنسيق الأوروبية المتعلقة بالمفاوضات النووية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً