العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

"وزير الصناعة" يشيد بإسهامات الشركات العالمية في تعزيز الاقتصاد الوطني

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تأكيداً على دعم ومساندة الحكومة الموقرة للقطاع الصناعي، وحرصها على تسهيل الإجراءات والمعاملات لاجتذاب رؤوس الأموال والمشاريع العالمية إلى مملكة البحرين، قام وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني بزيارة إلى شركة " أم تي كيو أويلفيلدسيرفسز " السنغافورية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط، واجتمع خلال الزيارة برئيس مجلس إدارة مجموعة "إم تي كيو" السيد كواه كوك كيم KuahKok Kim.

وفي تصريح بهذه المناسبة قال وزير الصناعة والتجارة "إن مملكة البحرين تحظى ببيئة استثمارية ملائمة وصديقة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ونحن نرحب بمختلف المشاريع ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني، ونعمل باستمرار علىتهيئة الأرضية الملائمة لتوطين وجذب المشاريع التي تخلق فرص عملللبحرينيين".

وأضاف الوزير "إن الحكومة الموقرة تقدّر مساهمات الشركات العالمية في الإقتصاد الوطني، ولن تألو جهداً في توفير كافة المتطلبات التي من شأنها رفع إنتاجية هذه الشركات والتوسعفي عملية التصدير للأسواق الخارجية، فهذا الهدف يتصدر أولويات الحكومة والرؤية الإقتصادية الطموحة 2030 التي تتبناها في الوقت الحاضر".

جدير بالذكر إن مجموعة شركات إم تي كيو السنغافورية "أم تي كيو أويلفيلدسيرفسز" تأسست فيمملكة البحرين بمنطقه البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية في أغسطس عام 2009، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "أم تي كيو كوربريشن ليميتد "، و مدرجة في بورصة سنغافورة.

ومن الأعمال الرئيسية التي تمارسها الشركة إصلاح وتقديم الخدمات وتحديث المعدات المستخدمة في حقول النفط وفي المنصات البحرية والبرية على حد سواء والتي تديرها صناعات النفط والغاز.

وقد أعرب الوزير عن إشادته وسعادته لمثل هذه المساهمات والجهود والخطط الطموحة التي تضعها الشركة نصب عينها وتصب في النهاية في صالح الإقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

ومن جهته أعرب كواه كوك كيم عن تقديره البالغ للدعم المبذول من قبل حكومة البحرين الموقرة، والمتمثل في الإجراءات الميسرة التي تقدمها للمؤسسات التجارية والاستثمارية المختلفة سواء المقيمة في البحرين، أوالتي تتطلع للعمل والإقامة في المستقبل، مشيراً في هذا السياق إلى توجهات شركة " MTQ " المستقبلية وخططها على المد القريب والبعيد والهادف إلى تعزيز استثمارها في مملكة البحرين وجعل البحرين مقرا دائما لها، مؤكداً بأن إنشاء فرع لمصنعه في مملكة البحرين جاء لخدمة الشركات القائمة في المنطقة في مجال النفط، كما أن أعرب عن أمله في زيادة نسبة البحرنة التي تبلغ حالياً 15% حيث أن سياسة شركة MTQ في جميع أنحاء العالم تتمثل في إدارة شركاتها من قبل مواطنين البلد نفسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً