العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

"إقفز - جامب" عرض كوري مبدع حافل بالفرح والضحك والمتعة

المنامة – مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

سينضم جمهور مهرجان ربيع الثقافة بمختلف فئاته وخصوصاً العائلات والأطفال إلى أكثر من 3 مليون نسمة من مختلف أنحاء العالم ممن استمتعوا بمشاهدة العرض الكوري "إقفز - جامب" الذي تم تقديمه في 60 مدينة عالمية وحقق سجلاً وافراً من جوائز التكريم والتقدير وعلى رأسها "جائزة الكوميديا" في مهرجان أدنبرة فرينج في عام 2006. وسيتم تقديم العرض في قلعة عراد على مدى ثلاثة أيام متتالية هي الخميس والجمعة والسبت في الفترة ما بين 5 وحتى 7 مارس 2015.

ويتميز العرض في كونه يقدم مزيجاً مذهلاً ومبتكراً من الفكاهة والحركات البهلوانية عروض الفنون القتالية الآسيوية كالتايكوندو والتايكيون في وقت واحد، حيث يروي العرض ومن خلال قالب قصصي شائق وممتع قصة عائلة كورية بأفرادها ذوي الشخصيات المتميزة والفريدة من نوعها التي على الرغم من اختلاف وتفاوت أفرادها إلا أنهم يتقنون جميعهم الفنون القتالية، فما أن يقتحم اللصوص منزلهم حتى يتولون طردهم وتلقينهم درساً لا ينسوه من خلال استعراض كوميدي وبهلواني وقتالي سيضحك الجميع.

وقد حاز العرض على إعجاب وتقدير العديد من المراقبين والنقاد والمؤسسات الإعلامية البارزة في مختلف أنحاء العالم ومن بينهم "ذي إيفننغ ستاندارد" والتي قالت عن العرض "إنه لا يستحق فقط خمسة نجوم وإنما خمسين نجمة!!" بينما خاطب الموقع الرائد في المسرح البريطاني "ذي برتيش ثيتر غايد" الجمهور قائلاً حول العرض "إذهب لمشاهدة العرض وخذ معك عائلتك وأصدقائك، إنهم سيحبونك إلى الأبد" وعبرت صحيفة "التايمز" البريطانية عن إعجابها الشديد بالعرض المتقن والحس الفكاهي لراقصي الأكروبات إلى جانب مهاراتهم المثالية.

وتأتي مشاركة فرقة "إقفز - جامب" الكورية لهذا العام من بعد مشاركتها الأولى المميزة في المهرجان في 2008 والتي شهدت في حينها إعجاباً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث ستقام فعاليات ربيع الثقافة العاشر خلال الفترة ما بين مارس وأبريل 2015 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة إلى المواهب البحرينية الشابة، و من المتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان حضور واسع من قبل المهتمين في المنطقة، وهي تساهم في تنشيط السياحة بالمملكة.

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2015 الهيئة الوطنية للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري.

لمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان يرجى الاتصال بالخط الساخن للمهرجان على 39900630 أو زيارة الموقع الالكتروني www.springofculture.org

كما أعلن المنظمون بان عملية بيع التذاكر ستكون متاحة عبر المنصة المخصصة للمهرجان في البوابة رقم 2 بسيتي سنتر أو عبر الموقع الالكتروني للمهرجان www.springofculture.org. وللمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان يرجى الاتصال بالخط الساخن للمهرجان على 39900630 أو زيارة الموقع الالكتروني .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً