العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

كيري سيلتقي نظراءه الفرنسي والالماني والبريطاني السبت في باريس لبحث ملف إيران

يجري وزير الخارجية الاميركي جون كيري السبت محادثات في باريس مع نظرائه الفرنسي والالماني والبريطاني تتناول البرنامج النووي الايراني كما اعلن مسئول اميركي بعد انتهاء جولة المفاوضات بين طهران وواشنطن في سويسرا.

وقال مسئول كبير في وزارة الخارجية الاميركية اليوم الأربعاء (4 مارس / آذار 2015) انه لا يزال يتوجب "حل تحديات صعبة" قبل ابرام اتفاق بحلول 31 اذار/مارس مشيرا إلى ان الجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران والولايات المتحدة ستكون في 15 اذار/مارس.

واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته "اننا نعمل ايضا بكل طاقتنا، والرئيس قال ما يريد ان نحصل عليه وعندما سنصل إلى نهاية الشهر سنرى ما آلت اليه الامور".

وتابع انه "كما في مكعب روبيك (...) فان لم يتم وضع كل قطعة في مكانها لا يقبل اي شيء حتى يصبح كل شيء مقبولا".

ويعلم المسئولون الاميركيون تماما "ان العالم اجمع سيتفحص كل سطر وكل كلمة" في هذا الاتفاق المفترض ان يتم التوصل اليه بحلول 31 اذار/مارس.

ويفترض ان تفضي هذه المحادثات الى تسوية سياسية بحلول نهاية هذا الشهر، ثم الى نص تقني كامل بحلول 30 حزيران/يونيو-الاول من تموز/يوليو يضمن الطبيعة السلمية والمدنية البحتة للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات الدولية.

ومن المقرر ان يلتقي المدراء السياسيون للدول الكبرى في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، الصين، روسيا، بريطانيا والمانيا) وايران مجددا الخميس في مونترو لاستعراض الايام الثلاثة من المفاوضات التي جرت تحت اشراف كيري ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً