العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

شاهد الصور... اكتشاف حطام أكبر سفينة حربية في التاريخ

صورة التقطت في 24 أكتوبر 1944 تظهر السفينة الحربية اليابانية موساشي التي غرقت في بحر سيبويان في الفلبين إثر تعرضها لغارات جوية أميركية
صورة التقطت في 24 أكتوبر 1944 تظهر السفينة الحربية اليابانية موساشي التي غرقت في بحر سيبويان في الفلبين إثر تعرضها لغارات جوية أميركية

أعلن بول آلن احد مؤسسي مجموعة "مايكروسوفت" أنه اكتشف حطام اكبر سفينة حربية في التاريخ وهي سفينة يابانية غرقت سنة 1944 اثر هجوم لقوات البحرية الاميركية قبالة سواحل الفيليبين.

ونشر الملياردير على حسابه على تويتر صورة لمقدم سفينة موساشي وعليها شعار عرش الاقحوان الخاص بالامبراطورية اليابانية.

وكان حطام السفينة على عمق كيلومتر في بحر سيبويان في قلب الارخبيل الياباني الذي شهد احدى اكبر المعارك البحرية خلال حرب المحيط الهادئ سنة 1944.

ورصد السفينة روبوت موضوع داخل يخت "اوكتوبوس" المملوك من بول آلن والمخصص للاستكشاف والبحث العلمي، وفق ما ورد على موقعه الالكتروني.

وكتب بول آلن في تغريدة على تويتر "فليرقد طاقم سفينة موساشي بسلام، 1023 شخصا قضوا" في القصف على السفينة من البحرية الاميركية في 24 تشرين الاول/اكتوبر 1944.

وكانت سفينة موساشي التي تضررت جراء هجوم في اذار/مارس من العام نفسه، مزودة خصوصا بتسعة مدافع عيار 460 ملم، وهي القوة النارية الاكبر على متن اي سفينة حربية لناحية المدافع التقليدية.

كذلك غرقت السفينة التوأم لها، "ياماتو"، سنة 1945 خلال معركة اوكيناوا.

اشارة الى ان بول الن المولود في سياتل شمال غرب الولايات المتحدة والبالغ 62 عاما، هو أحد مؤسسي "مايكروسوفت" الى جانب بيل غيتس سنة 1975.

وحل آلن في المرتبة الحادية والخمسين لأغنى أغنياء العالم مع ثروة مقدرة بـ17,5 مليار دولار وفق تصنيف مجلة فوربس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً