العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

فنانون لبنانيون وعرب وجنود من قوة يونيفيل في مهرجان صور الموسيقي الدولي

يشارك عناصر من قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل)، وفنانون لبنانيون وعرب معروفون في الدورة الاولى من مهرجان صور الموسيقي الدولي الذي يقام في هذه المدينة الواقعة في جنوب لبنان. من السابع من مارس / اذارالى الحادي عشر منه.

ويفتتح المهرجان بكرنفال موسيقي عند مرفأ المدينة البحرية الاثري. ويحتفي المهرجان في دورته الاولى بالمطربين اللبنانيين الراحلين وديع الصافي وصباح. فيقدم الفنان اللبناني خالد عبدالله بمعاونة جوقة إحدى مدارس المنطقة اغنيات لهما. كذلك سينشد نجل الراحل وديع الصافي جورج بعضا من اعمال والده.

وقال رئيس مهرجان صور الموسيقي الدولي المخرج اللبناني قاسم اسطنبولي لوكالة فرانس برس إن الهدف من تنظيم المهرجان "إحياء الحركة الثقافية والفنية في جنوب لبنان"، موضحا أن إتاحة دخول الجمهور مجانا لحضور الحفلات يصب في إطار تحقيق هذا الهدف بحيث يكون "مفتوحا للجميع".

وفي الافتتاح والاختتام على السواء حفلات لليمني محمد الهجري عازفا على العود، ولليبي محمد رزق الله الذي يقدم أغنيات من تراث بلده، فيما تنشد الفلسطينية رلى عزار اغنيات فلسطينية واخرى طربية كلاسيكية.

وتتخلل برنامج المهرجان حفلات يحييها عدد من جنود الوحدات الفيدجية والايرلندية والغانية العاملة ضمن قوات "يونيفيل" لحفظ السلام.

ويقام المهرجان في صالة سينما الحمرا التاريخية التي رممت أخيرا، علما أنها شهدت في أيام عزها على اعمال كبار الفنانين اللبنانيين والعرب، ومنهم شوشو ونصري شمس الدين ومارسيل خليفة وفهد بلان ودريد لحام وسواهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً