العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة الخليج العربي تنظم ورشة السياسات والنظم الصحية بالتعاون مع "الجامعة الأمريكية في بيروت"

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت جامعة الخليج العربي ورشة عمل حول بناء القدرات في بحوث السياسات الصحية الطبية، والتي نظمتها العميد للدراسات العليا والبحث العلمي في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي رنده حمادة نائب ، والتي تشغل منصب مستشار المؤسسة العقدية لدعم السلوك واستخدام وتنفيذ السياسات الصحية وبحوث النظم في تخطيط السياسات والبرامج وتنفيذها ورفع مستواها، التابعة لمنظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

حيث قدم رئيس قسم إدارة السياسات الصحية في الجامعة الأمريكية ببيروت شادي صالح الورشة التي هدفت إلى العمل مع مجموعات بحثية من مؤسسات أكاديمية وصحية رائدة في مملكة البحرين على تطوير البنية التحتية البحثية بهدف بناء نظام متكامل مبني على الأدلة العلمية والبراهين.

شارك في الورشة نخبة من القيادات الأكاديمية في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي إلى جانب أكاديميين من الجامعة الملكية الايرلندية في البحرين، وكلية العلوم الصحية بجامعة البحرين وممثلين من اللجنة الفنية للبحوث في وزارة الصحة، ومركز الأميرة الجوهرة الابراهيم للطب الجزيئي في البحرين.

تناولت الورشة سبل وضع مشاريع بحثية متعلقة بالسياسات والنظم الصحية، وتطرقت إلى مهارات صياغة بحوث تسهم في صياغة السياسات الصحية الناجعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تعد من ثمار التعاون المشترك بين جامعة الخليج العربي والجامعة الأمريكية في بيروت، في مجال تطوير بحوث السياسات والنظم الصحية.

إلى ذلك قالت الأستاذة الدكتورة حمادة إن هذه الورشة . تأتي ضمن رؤية الجامعة ورسالتها في بناء القدرات الكوادر الخليجية، ودفعها قدماً، عبر التعاون والشراكة مع كبرى المؤسسات الأكاديمية والبحثية في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً