العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

تحت شعار لا عودة بدون اتفاق.. مجموعة من النساء الليبيات تجتمع لدعم الحوار الليبي

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت مجموعة من النساء الليبيات بدعوة من قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بمجهودات الحوار، والذي تعقد جولته الراهنة في المغرب.

وأكدت الحركة النسائية في البيان الذي يعد الثاني للحراك النسائي بطرابلس مجددا على تأييدها الكامل لعملية الحوار.

وأشادت النساء الليبيات بالدور الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كراعية للحوار، وفي الدفع بعملية السلم الأهلي والوفاق في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ ليبيا، والتي ساد فيها الإرهاب الذي يهدد الشعب الليبي ومستقبل أبنائه.

وحث البيان المشاركين على التوصل لاتفاق خلال الجولة الحوارية بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية، لا تتضمن شخصيات كانت طرفاً في النزاع أو جزءاً من منظومة الصراع خلال الفترة الماضية، مشددا على أهمية مشاركة المرأة بالحكومة سواء على مستوى وزيرات أو وكيلات وزارة.

وطالب البيان أن يشمل برنامج الحكومة آليات لإدماج احتياجات المرأة ضمن مهام الحكومة، وتأسيس وحدة تعني بشؤون المرأة تتبع رئاسة الوزراء، وتهتم بفئة النساء في مختلف المجالات التي سيتركز عليها عمل حكومة الوحدة الوطنية، بالإضافة إلى التنسيق بين كافة الوزارات والعمل على استحداث واقتراح سياسات تدعم النساء في هذه المرحلة.

وناشد البيان دعم مكتب المرأة والطفل بوزارة الشئون الاجتماعية بالكوادر اللازمة حتى يكون له دور في تنفيذ البرامج الخاصة بالمرأة.

كما ناشدت الحركة النسائية الأمم المتحدة أن تعزز دعمها الإنساني من خلال الوكالات المختصة بالإغاثة الإنسانية لاسيما في مناطق النزاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً