العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

واشنطن تدعو إلى اليقظة لاحباط جهود "داعش" لتجنيد شبان

دعت وزارة الامن الداخلي الاميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" اليوم الخميس (5 مارس / آذار 2015) مختلف اجهزة الشرطة في الولايات المتحدة الى اليقظة ولا سيما حيال الجهود التي يبذلها تنظيم "داعش" المتطرف لتجنيد شبان اميركيين في صفوفه.

ويأتي هذا التحذير بعد اعتقال السلطات الاميركية فتى (17 عاما) في ولاية فيرجينيا يشتبه في انه ساعد شابا آخر على الالتحاق بالتنظيم الجهادي في سوريا.

وأرسلت وزارة الامن الداخلي ومكتب التحقيقات الفدرالي "نشرة" الى دوائر الشرطة في سائر انحاء البلاد تتضمن "معلومات اضافية" عن "ظاهرة اقبال شبان غربيين يستلهمون تنظيم داعش على السفر الى سوريا للقتال"، كما افاد مسئول في الوزارة وكالة فرانس برس.

واضاف المسئول طالبا عدم ذكر اسمه "نحن ما زلنا قلقين ازاء جهود التجنيد التي يبذلها تنظيم داعش، ولا سيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ونحض السكان على البقاء يقظين والتبليغ عن اي نشاط مشبوه" الى الشرطة.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت الاربعاء ان طالبا في السابعة عشرة من عمره اعتقل الاسبوع الماضي في فيرجينيا (شرق) واوقف على ذمة التحقيق بشبهة مساعدة شاب آخر يكبره قليلا على السفر إلى سوريا. ويعتقد ان الفتى استخدم صلات اقامها عبر الانترنت مع تنظيم "داعش" لتنظيم هذه الرحلة.

وعلى غرار حكومات غربية اخرى أكدت الحكومة الاميركية تصميمها على مكافحة تنظيم "داعش" عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. واليوم يتعرض موقع تويتر خصوصا لضغوط لتسريع عملية الغاء الحسابات التي يستخدمها تنظيم الدولة الاسلامية وبقية الجماعات المتطرفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً