العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

تقرير: سلاح الجو الاسرائيلي يواجه تحديا جديدا من مصر بسبب منظومة اس 300

ذكر تقرير اخباري ان سلاح الجو الاسرائيلي يواجه تحديا جديدا من مصر بعد تسلمها شحنة من المنظومة الصاروخية سطح/جو المتقدمة الروسية /اس - 300/ ، مما يعد اول نشر لهذه المنظومة في إلى الشرق الاوسط .

وذكرت صحيفة"يديعوت احرونوت"الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الخميس (5 مارس / آذار 2015) أن من المرجح ان يكون الجيش المصري قد بدأ بالفعل في نشر البطاريات المضادة للطائرات بعيدة المدى في جميع ارجاء البلاد.

وقالت ان المنظومة اس - 300 ، وهى النسخة الروسية لمنظومة باتريوت الامريكية، قادرة على اعتراض الطائرات على بعد 200 كيلومتر وعلى ارتفاعات عديدة في نفس الوقت.

واضافت ان الشحنة التي ترددت تقارير بشانها تعد اول دخول لهذه المنظومة الى بلد يشارك في حدود مع اسرائيل .

وتابعت ان من غير الواضح ما اذا كانت اسرائيل قد اتخذت موقفا مؤيدا او معارضا لحصول مصر على هذه المنظومة من روسيا ومن المحتمل ان تكون اسرائيل قد امتنعت عن الاعراب عن رأي معين.

وذكرت ان نشر منظومة اس - 300 المتقدمة في الشرق الاوسط يخلق مشكلة صعبة للسلاح الجوي الاسرائيلي الذي سوف يواجه الان منظومة صاروخية مضادة للطائرات تغطى مساحة اكبر من المنطقة من ذي قبل.

واشارت الصحيفة إلى ان اسرائيل والولايات المتحدة قد مارستا ضغطا على روسيا لحملها على الغاء شحنة من منظومة اس - 300 الى ايران وسورية حتى بعدما وقعت موسكو على عقود بيعها مع طهران ودمشق لانه نشر المنظومة كان سيحلق ضررا بالتفوق الجوي الاسرائيلي والردع من جانب سلاحها الجوي.

ولفتت الصحيفة الاسرائيلية إلى قيام مصر بشراء 24 طائرة من طراز رافال الفرنسية بعد قيام الولايات المتحدة بتأجيل تسليم القاهرة طائرات اف -16 ومروحيات الاباتشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً