العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

إصابة الممثل هاريسون فورد في تحطم طائرة صغيرة في لوس انجليس

قالت متحدثة باسم النجم السينمائي هاريسون فورد إنه اصيب في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للجولف بعد وقت قصير على اقلاعها من مطار محلي قريب في لوس انجليس أمس الخميس (5 مارس/ أذار 2015).

وقال باتريك باتلر مساعد رئيس ادارة الاطفاء في لوس انجليس إن الطائرة ذات المحرك الواحد ارتطمت بشجرة بعد اقلاعها بفترة وجيزة من مطار سانتا مونيكا وان الطيار كان "يقظا ويتكلم" اثناء نقله إلى المستشفى.

وامتنع باتلر عن تأكيد ان فورد كان على متن الطائرة لكن اينا تريسيوكاس المتحدثة باسم فورد اصدرت بيانا اكدت فيه ان الممثل البالغ من العمر 72 عاما هو الذي كان يقود الطائرة.

وقالت "هاريسون كان يقود طائرة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية اليوم وحدث عطل اثناء الاقلاع. لم يكن امامه خيار سوى الهبوط اضطراريا وهو ما فعله بسلام. وقد اصيب وهو في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية. الاصابات التي تعرض لها لا تهدد حياته ومن المتوقع ان يتعافى تماما."

وقال بن نجل فورد على تويتر "في المستشفى. أبي بخير. هو مصاب لكنه بخير."

وقال متحدث باسم المجلس الوطني لسلامة النقل إن قائد الطائرة ابلغ انه فقد السيطرة على المحرك قبيل الحادث الذي وقع الساعة 2:20 بعد الظهر بتوقيت غرب الولايات المتحدة لكن المجلس سيجري تحقيقا كاملا لتحديد سبب الحادث.

وقال باتلر إن بعض المارة ساعدوا الطيار في باديء الامر قبل ان يصل مسعفون وينقلونه إلى المستشفى.

وفورد -الذي اشتهر بدور المغامر الاثري انديانا جونز في فيلم (رايدرز اوف ذا لوست ارك) وبطل الفضاء هانز سولو في سلسلة افلام (ستار وورز)- شغوف بالطيران منذ فترة طويلة.

وقال كارلوس لوجو (63 عاما) انه كان يلعب الجولف في ملعب بنمار عندما شاهد طائرة يعتقد انها اقلعت من مطار سانتا مونيكا القريب تفقد السيطرة وتنعطف في محاولة على ما يبدو للعودة إلى المدرج.

واضاف ان الطائرة مرت بين بعض الاشجار وهبطت على بطنها قرب الحفرة الثامنة بملعب الجولف.

وبحسب سجلات إدارة الطيران الاتحادية على الانترنت فإن الطائرة ريان ايرونوتيكال التي تحطمت في الحادث صنعت عام 1942 ومسجلة لشركة ام.جي افيشن.

وفي عام 1999 تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقل فورد ومعلم طيران شمالي لوس انجليس. وقال تقرير لصحيفة لوس انجليس تايمز حينئذ إن تلك الطائرة كانت ايضا مسجلة لشركة ام.جي افيشن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً