العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

قطر توكد استعدادها لمونديال 2022 صيفا أو شتاء

أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022 الخميس، إن بلاده ستكون مستعدة لاستضافة البطولة بغض النظر عن موعد إقامتها.

ومن المقرر أن يصوت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في 19 آذار/مارس الحالي على توصية بإقامة كأس العالم 2022 خلال فصل الشتاء، وتحديدا في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر تجنبا للحرارة المرتفعة في قطر في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز.

ونأى الذوادي ببلاده عن الجدل المحتدم حاليا بشأن موعد الاستضافة قائلا في كلمة أمام قمة قادة الأعمال الرياضية في مانهاتن: "قلنا دوما ومنذ البداية إننا مستعدون لتنفيذ ما سيقرره الوسط الكروي، عندما يتم اتخاذ القرار فإننا سنستجيب له".

ومع تغطية الثلوج لمدينة نيويورك فان التفكير في إقامة كأس العالم في الشتاء يمثل نقلة عنيفة، وكانت نهائيات كأس العالم تقام دوما في أشهر ايار/مايو إضافة ليونيو ويوليو وذلك منذ النسخة الأولى التي احتضنتها أوروجواي في عام 1930.

وكانت كأس العالم بأوروجواي 1930 وانجلترا عام 1966 هي أكثر نسختين امتدتا لوقت متأخر، حيث أقيم النهائي في النسختين في 30 تموز/يوليو، ويعد نهائي نسخة عام 1934 هو أكثر مباريات نهائي البطولة التي أقيمت مبكرا وذلك في 10 حزيران/يونيو.

ومن غير المحتمل إقامة النهائيات في شهري يونيو ويوليو في قطر حيث تتجاوز درجات الحرارة عادة حاجز 40 درجة مئوية، ورأى اقتراح مجموعة العمل التي أوكل الفيفا لها بحث الأمر أن يقام نهائي نسخة كأس العالم 2022 قبل يومين من عيد الميلاد.

ويستهدف خيار نوفمبر/ديسمبر الأشهر الأكثر برودة في العام كما يجنب البطولة التعارض مع شهر رمضان ومع دورة الألعاب الاولمبية الشتوية، والتي ستقام في شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط 2022.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً