العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

البتروكيماويات تنظم ورش في فن الخطابة لطلبة المدارس

المنامة - البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين عبدالرحمن جواهري، أقامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ورش تدريبية حول فن الخطابة حضرها نخبة من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم يومي الأربعاء والخميس الموافق 4 و 5 مارس/ أذار الجاري وذلك بنادي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

حضر الورشة عدد من المسئولين بالشركة وعدد من المسئولين من مؤسسة انجاز البحرين، وقد بدأت الورش بكلمة ألقاها جواهري أشاد فيها بالإنجازات التي حققتها المؤسسة على الرغم من حداثة عمرها، مذكراً بالأهداف النبيلة التي أنشأت هذه المؤسسة التطوعية من أجلها والمتمثلة في خلق جيلٍ واعٍ وقادر على تحمل مسئولية التنمية ودفع عجلة التطور في مملكتنا الحبيبة. مقدماً الشكر والتقدير للرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة لتفانيها وتضحياتها الجمة من أجل خدمة المملكة وجيلها الصاعد من خلال إدارتها لهذه المؤسسة المتميزة.

وتوجه جواهري في كلمته إلى الطلبة قائلاً "إنكم جيل المستقبل وعماده وقد وفرت لكم بلادكم كل سبل النجاح ومقوماته، انظروا للمستقبل بإيجابية وساهموا في تحقيق النجاح أينما تواجدتم".

وأكدت جواهري في حديثه بأن كل شاب بحريني قادر على الإبداع متى ما توفر له المناخ المناسب ووجد التشجيع الكافي، وهنا يأتي دور مؤسسة إنجاز في توفير هذا المناخ، معرباً عن ثقته بأن الشباب سيستغلون هذه الفرصة وسيبدعون بمشيئة الله تعالى.

كما حث جواهري الطلبة على الاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها مؤسسة إنجاز البحرين وشجعهم على تبني التفكير الإبداعي عبر برنامج الشركة الذي تقدمه إنجاز وبخاصة في طريقة عرض المنتجات كي يتمكنوا من إقناع المحّكمين عند إقامة العرض النهائي لشركاتهم في مسابقة وطنية لبرنامج الشركة.

بعد ذلك بدأت مشرف التحليل الإعلامي ورئيس نادي التوستماسترز بالشركة وأحد منسقي مؤسسة إنجاز البحرين رائدة الشميري ورشة العمل بالتطرق لأهم العناصر التي يجب توافرها في الخطبة الجيدة، معززةً ذلك بالعديد من الأمثلة التي أشركت فيها الطلبة بشكل مباشر. كما أشترك في تقديم الورش فني مختبرات بجامعة البحرين ورئيس نادي البحرين للتوستماسترز محمد حسن تناول فيها برنامج التوستماسترز وفوائد الإنضمام لهذا البرنامج.

وقد لاقت الورش استحسان الحضور بمن فيهم المدرسون والطلبة الذين تفاعلوا كثيراً مع فقرات الورش، وقد تم الاتفاق على أن يقوم عدد من أعضاء نادي البتروكيماويات للتوستماسترز بتقديم مساعدة مباشرة للمدارس في هذا المجال.

وحضر الورش قرابة ستون طالباً وطالبة يمثلون المدارس الحكومية والخاصة بوزارة التربية والتعليم بالمملكة.

ومن جانبها، أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن شكرها الجزيل لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على حسن إعداد هذه الورش علاوة على مساهمتها الدائمة والفاعلة في إنجاح برامج مؤسسة إنجاز.

كما أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عن تقديرها الكبير لرئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري الذي يرأس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز، منوهةً بجهوده المضنية للارتقاء ببرامج المؤسسة.

الجدير بالذكر أن إنجاز البحرين تأسست في يناير/ كانون الثاني 2005 بمبادرة من سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة وتهدف لتهيئة الطلبة للتعرف على سوق العمل وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية والتزود من خبرات الموظفين المتطوعين من خلال برامج متعددة مثل برنامج مهارات النجاح، تعلم لتكسب، حركة المصارف، أخلاقيات العمل.

وتختصر المؤسسة تطلعاتها بشعار "ليكن نجاحهم مصدر إلهام لك" وتعتمد المؤسسة على المتطوعين الذين تعتبرهم أعضاء وشركاء حيث تقوم بتهيئتهم أولاً ليتم بعد ذلك توزيعهم على المدارس بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم حيث يتم تخصيص حصة أسبوعية ليقوموا خلالها بتقديم خبراتهم للطلبة.

ومن خلال هذه البرامج يتعرف طلاب المدارس على بيئة العمل في القطاع المالي والاقتصادي وذلك من خلال خبرة المتطوع، وينظر القائمين على هذه البرامج على أنها وسيلة عملية غير روتينية لتثقيف الطلبة.

فالحصة تحتوي في العادة على أنشطة مسلية ووسائل تعليمية ووسائط إعلامية متعددة تشجع الطالب على تقبل المادة المطروحة وجعله يشارك فيها ويتفاعل معها.

وتعمل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة على تعزيز برامج إنجاز وتطويرها وتتعاون شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تعاوناً وثيقاً مع مؤسسة إنجاز البحرين من خلال دعم المؤسسة مادياً ومدها بالمتطوعين وتوفير مرافق نادي الشركة للفعاليات المختلفة التي تقيمها المؤسسة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً