العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

5 جرحى في عملية دهس مارة ومحاولة طعن بسكين في القدس

اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان خمسة اشخاص جرحوا اليوم الجمعة (6 مارس/ أذار 2015) في عملية دهس مارة بين شطري القدس الشرقي والغربي ومحاولة طعن بسكين قام بهما فلسطيني من سكان القدس الشرقية المحتلة.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان ان "عملية دهس معادية" وقعت بالقرب من مقر معسكر لشرطة حرس الحدود، مشيرة الى ان "الشاب الذي نفذ العملية فلسطيني من سكان راس العمود القدس الشرقية (...) وتم اطلاق النار عليه واصيب بجروح بالغة".

واوضحت اجهزة الاغاثة ان اربعة من الجرحى مجندات في حرس الحدود. اما الجريح الخامس فهو رجل في الحادية والخمسين كان مارا على دراجته الهوائية.

واكدت اجهزة الاغاثة ان خمسة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة او متوسطة الخطورة بينما سادت حالة من الهلع عندما قامت السيارة قبيل الساعة 10,00 (08,00 تغ) بصدم مارة على محور الترامواي الذي يفصل بين شطري المدينة.

وفي تفاصيل العملية، قالت السمري ان "مركبة خصوصية تقدمت باتجاه شارع زكس عند مقر شرطة حرس الحدود واعتلى سائقها الرصيف ودهس في طريقه خمسة اشخاص".

وتابعت ان "سائق السيارة واصل سيره واطلق افراد حرس الحدود الموجودون عند بوابة مقرهم عيارات نارية باتجاهه الا انه تمكن من مغادرة المركبة شاهرا بيده سكين قصابين وحاول الاعتداء على شرطي حرس الحدود وحارس امن".

وقد اصيب "بجروح بالغة احيل على اثرها للعلاج بالمستشفى وهو رهن الاعتقال".

وشهدت القدس في نهاية 2014 هجمات من هذا النوع في اجواء من تصاعد التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:51 ص

      محرقي بحريني

      يجوز الحادث مروري عادي كأي حادث يحصل في اي دولة وبالاخص أن الحادث الاصابات عادية ومتفاوته
      لو كان الحادث مقصود لتنثروا اشلاء أو أنفجرت السيارة فيهم مو أصابات عادية
      طبعاً الله هو العالم

اقرأ ايضاً