العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

وزير "الأشغال": تنفيذ العديد من مشاريع الطرق في رابعة الشمالية

المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف في مكتبه بالأشغال النائب غازي فيصل آل رحمة والعضو البلدي حمد عبدالله الدوسري ممثل الدائرة الرابعة الشمالية ، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل محمد أبو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالنائب آل رحمة والعضو البلدي الدوسري، منوها بدور مجلس النواب في متابعة الأمور الخدمية وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية كونها اللبنة الأولى في المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك، مضيفا سموه ان جهود المجلس في تفعيل كافة أدواته الرقابية والتشريعية يؤكد مدى نجاح هذه التجربة البرلمانية، مشيرا الى ان وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبناءَ على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تواصل دائم مع اعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس البلدية من اجل متابعة المشاريع الخدمية في كافة مدن وقرى المملكة.

وأشار خلف إلى أن الدائرة الرابعة في المنطقة الشمالية ستشهد العديد من مشاريع الطرق، قائلاً : إنه وضمن خطة الوزارة لتطوير الطرق الرئيسية بالمملكة يأتي مشروع تطوير شارع الشيخ زايد ليكون شريانا رئيسياً للحركة المرورية بالمملكة في اتجاه الشرق إلى الغرب وبالعكس وان هناك فكرة لعمل تقاطع بين شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ زايد للدخول للدائرة الرابعة في الشمالية، كما سيتم دراسة مدخل منطقة بوقوة الجديدة الكائن في مجمع 457 طريق 5754 (سرايا 2). وان الإدارة العامة للتخطيط العمراني تقوم بدراسة لزيادة مداخل المنطقة.

و أشار إلى أن الوزارة تعمل حالياً على إعداد الدراسات بخصوص الخطوط الرئيسية للصرف الصحي في ذات المنطقة حيث أن الخطوط الحالية قد وصلت إلى كامل طاقتها الاستيعابية للتدفقات من مياه الصرف الصحي، وبعد الانتهاء منها سيتم البدء في الخطوط الفرعية.

وتم الحديث عن تطوير الساحات الشعبية والملاعب بالتنسيق مع بلدية المنطقة الشمالية، حيث تقدم العضو البلدي الدوسري بطلب إدراج بعض بيوت الدائرة الرابعة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى.

من جهته أشاد النائب غازي فيصل آل رحمة والعضو البلدي حمد عبدالله الدوسري بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدين حرصهم على التعاون والعمل بشكل متكامل مع الوزارة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً