العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

الحوثيون يطالبون الجيش اليمني بحماية منشات النفط والكهرباء من عدوان

أصدرت ما يسمى بـ"اللجنة الثورية" التابعة لجماعة الحوثي مساء اليوم الجمعة (6 مارس / آذار 2015)، بياناً تضمن رسائل تهديد ووعيد لمحافظة مارب الواقعة شمال العاصمة صنعاء، وللرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وطالبت اللجنة الثورية في بيان صادر عنها - حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه-قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي بـ"التدخل السريع لإيقاف اعتداءات عناصر حزب التجمع اليمني للاصلاح (الاخوان المسلمين) والجماعات "التكفيرية" على الكهرباء والمنشأت النفطية وناقلاتها والتي تكشف مدى عدوانهم للشعب وعمالتهم للخارج".

وجاء البيان عقب مظاهرة مؤيدة لجماعة الحوثي خرجت عصر اليوم الجمعة في ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تم إغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مكان المظاهره بغرض حمايتها.

وبحسب البيان فإن المسيرة جاءت "رفضا لدعوات النشاز التي تسعى إلى تركيع هذا الشعب وعدم احترام إرادته وقراراته المصيرية والتدخل في شئونه الداخلية وا?ستقواء بالخارج من قبل بعض القوى المفرطة في العمالة وا?رتهان".

وتواصل الجماعة اتهاماتها لحزب الإصلاح "بالتامر مع القاعدة "ضد المصالح العامة، في محاولة منها للحصول على تبرير للدخول في حرب مع قبائل مارب التي اعلنت رفضها أي قرارات تصدر من صنعاء، وعبرت عن دعمها للرئيس هادي.

وجاءت المظاهرة قبل يوم واحد من مظاهرات دعت اليها القوى الثورية والوطنية صباح يوم غد السبت في شارع الزبيري بصنعاء رفضا للمليشيات الحوثية والمطالبة بفك الحصار عن وزراء الحكومة ورئيسها المستقيل خالد بحاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً