العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

فنزويلا تمتنع عن التصويت في مجلس الأمن على قرار بشأن استخدام المواد الكيميائية في سوريا

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد امتناعه عن التصويت على مشروع قرار بمجلس الأمن حول استخدام المواد الكيميائية السامة كسلاح في سوريا، قال رافاييل راميرز سفير فنزويلا لدى الأمم المتحدة إن القرار يحكم بشكل مسبق على نتائج عملية التحقيق التي تقوم بها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

"نعتقد أن اعتماد مثل هذا القرار، الذي امتنعنا عن التصويت عليه، يفترض أصلا إتمام عملية التحقيق لتحديد مسؤولية مرتكبي هذه الأفعال البغيضة، خاصة وأن سوريا تتعرض لوحشية المجموعات الإرهابية التي اقتحمت البلاد لشن أعمال العنف بقدرات عسكرية هائلة. إن فنزويلا تدين استخدام الأسلحة الكيميائية في أي مكان بالعالم بغض النظر عن الأسباب والدوافع، فاستخدام تلك الأسلحة يعد جريمة حرب."

وأضاف السفير الفنزويلي أن المعلومات من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تشهد بامتثال سوريا الكامل لأحكام قرار مجلس الأمن 2118 ذي الصلة.

وذكر أن القرار الجديد رقم 2209 يفتح مجالا خطرا نحو استخدام القوة بما يقوض الحوار الذي أطلق بموجب اتفاقات القاهرة وموسكو لوضع حد للنزاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:56 م

      محرقي بحريني

      أصلاً مستحيل فنزويلا تصويت على أي قرار يدين جرائم سفاح الشام بشار حالها حال إيران وكوريا الشمالية لان هذه الدول من حلفاء هذا المجرم

اقرأ ايضاً