العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

الازهر يصف تدمير التراث العراقي بانه "جريمة كبرى في حق العالم"

ندد الازهر اليوم الجمعة (6 مارس / آذار 2015) بتدمير تنظيم "داعش" مدينة نمرود الاشورية الاثرية في شمال العراق ودعا الى التعاون "للقضاء على هذه التنظيمات".

وقال الازهر في بيان "ان ما يقوم به تنظيم داعش الارهابي من تدمير وهدم للآثار بالمناطق الخاضعة لنفوذه بالعراق وسوريا وليبيا بدعوى انها اصنام، يعد جريمة كبرى في حق العالم باسره".

ووصف ذلك بانه "تدمير للهوية وطمسٍ لتاريخ شعوبٍ باكملها وجريمة حربٍ لن ينساها التاريخ ولن تسقط بالتقادم" مشددا على ان "تدمير التراث والحضاري أمر محرم شرعا ومرفوض جملة وتفصيلا".

وطالب الازهر "كافة الاجهزة المعنية في البلدان المتواجد بها تنظيم داعش المتطرف وغيره من التنظيمات الارهابية ضرورة التكاتف والتعاون القوي والحاسم والسريع ضد هذه التنظيمات والقضاء عليها للحفاظ على أوطاننا العربية والإسلامية من شره".

وكان التنظيم الاسلامي المتطرف دمر كنوزا اثرية في متحف الموصل (شمال) الاسبوع الماضي واحرق مكتبتها، ثم عمد الخميس الى جرف مدينة نمرود الاثرية، بحسب وزارة السياحة العراقية.

وكانت مديرة منظمة اليونسكو ايرينا بوكوفا نددت في بيان بما وصفته ب "جريمة حرب"، ورفعت الامر الى مجلس الامن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً