العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

مبادرة "نسيم" تقيم معرض "ادخل عالمي" الداعم لأطفال التوحد

تحت رعاية وحضور وزير شئون الإعلام عيسى عبد الرحمن الحمادي، أقامت مبادرة "نسيم" التابعة لملتقى الشباب البحريني معرض "ادخل عالمي" الداعم لأطفال التوحد وذلك عصر اليوم الجمعة (13 مارس/ آذار 2015) بمجمع السيتي سنتر.

وقد اطلع الوزير على ما اشتمل عليه المعرض من مجموعة من الأعمال الفنية ضمت لوحات رسم وصور فوتوغرافية وخط عربي وأفلام قصيرة تسجيلية وإعلانات توعوية تعبر عن التوحد وتوصل رسائل هامة عن هذا الاضطراب ، عكس المشاركون من خلالها هموم ومشاكل هذه الفئة .

كما استمع الوزير عيسى عبد الرحمن الحمادي إلى شرح من القائمين على هذا المعرض الذي يهدف إلى عمل حملة توعية وتثقيفية متكاملة عن التوحد ومساعدة الأطفال المصابين به.

وبهذه المناسبة عبر وزير شؤون الإعلام عن شكره وتقديره للقائمين على مبادرة نسيم على جهودهم ومبادرتهم الطيبة في إقامة هذا المعرض التوعوي الذي يعبر عن الاهتمام والرعاية بهذه الفئة من المجتمع والعمل على مساعدتها .

وأكد الوزير على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في تسليط الضوء على هذه الفئات المتضررة وإيصال همومهم وتطلعاتهم إلى المجتمع للتخفيف من آلامهم وبث الأمل في قلوبهم، وفي الوقت ذاته تعطي الشباب فرصة لصقل مواهبهم وتوظيفها من هم في أمس الحاجة للدعم المعنوي قبل المادي .

ودعل إلى تفعيل مثل هذه الأنشطة والمبادرات الهامة لتقديم كل الدعم والمساعدة لأطفال التوحد باعتبارهم فئة هامة من أفراد المجتمع يحتاجون للرعاية والاهتمام .

كما أشاد سعادة الوزير بجهود القائمين على هذا المعرض ، مثمنا هذه الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها الشباب البحريني التي تعود بالخير والفائدة على المجتمع وتعكس ما يتميز به أبناء البحرين من روح المحبة والأخوة، متمنيا للجميع كل التوفيق والسداد.

من جانبهم عبر القائمون على مبادرة نسيم عن جزيل شكرهم وتقديرهم لسعادة وزير شؤون الإعلام على حضوره ورعايته لهذا المعرض والتي تعكس حرصه على دعم هذه الأنشطة التي تدعم فئات مهمة من المجتمع وتشجيعه لمبادرات الشباب البحريني التطوعية والاجتماعية والثقافية وغيرها ، متمنين لسعادته كل التوفيق والسداد خدمة لهذا الوطن العزيز.

هذا وقد ضم المعرض مجموعة رائدة من لوحات الرسم التجريدي والصور الفوتوغرافية والرسوم الكاريكاتورية، وكذلك أفلام قصيرة، كما تم تقديم فقرات شيقة وجذابة من ضمنها الرسم والخط المباشر ،وفقرات عزف موسيقى من قبل أشخاص من ذوي الإعاقة، وأشغال يدوية مباشرة، وغيرها من العروض.

ويأتي إقامة المعرض ضمن خطة "مبادرة نسيم" لنقل وتدوير المعرض لجميع المحافظات، لإيصال الرسالة المنشودة لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً