العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

الدوسري يفتتح معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابة عن وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل محمد علي حميدان ، افتتح وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم، وذلك اليوم الثلثاء (24 مارس / آذار 2015)، والذي يقام خلال الفترة من24-26 مارس الجاري يمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه شركة جلوبال لينك.

وفي تصريح له خلال الافتتاح أكد الدوسري على أهمية مثل هذه المعارض في استقطاب عدد من المدارس والجامعات والمعاهد الاكاديمية المهنية المتخصصة وذلك لتبادل الخبرات والالمام بواقع سوق العمل لتعزيز خبراتهم في اختيار التخصصات التعليمية والمنهية.

وأشار إلى أن حكومة مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بالتدريب والتعليم من خلال المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ، حيث تقع على عاتقها رسم الاستراتيجية العامة لمسار التعليم والتدريب بالمملكة والارتقاء به لتكون مخرجات التعليم والتدريب ملبية لاحتياجات سوق العمل، مؤكداً ان التحديات التي تواجه التعليم الفني والتدريب المهني في ظل المتغيرات التي يشهدها سوق العمل تفرض على الدوام مراجعة الخطط والبرامج التدريبية لتواكب تلك المتغيرات، لافتاً إلى أن وزارة العمل لديها العديد من المبادرات التي ساهمت في الارتقاء بجودة مخرجات التدريب.

ودعا وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري إلى الاستفادة من المعرض سواء من قبل العارضين أو الزائرين خصوصاً طلاب الثانوية العامة للتعرف على فرص التعليم والتدريب في المؤسسات التعليمية ومعاهد التدريب المهني.

يذكر ان معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم يهدف الى استقطاب نخبة من المدارس الخاصة والجامعات ومعاهد واكاديميات مهنية محلية وعالمية في معرض واحد لتبادل الخبرات وتعريف طلبة الثانوية على التخصصات والجامعات والاكاديميات المهنية. كما يساهم المعرض في الترويج لمملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً