العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

«النواب» و«التنمية السياسية» يوقعان اتفاقاً لتدريب أعضاء المجلس وأمانته العامة

المنامة - معهد البحرين للتنمية السياسية 

25 مارس 2015

وقّع مجلس النواب ومعهد البحرين للتنمية السياسية اتفاقاً للتعاون بينهما، يقوم بموجبه المعهد بتقديم أوجه الدعم الثقافي والتدريبي لأعضاء مجلس النواب وموظفي الأمانة العامة، انطلاقاً من الالتزام المشترك بين جميع مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع في مملكة البحرين بدعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وإيماناً بأن دعم المؤسسات الديمقراطية من أهم مقومات هذا الالتزام.

ويشمل الاتفاق تقديم برنامج (مهارات برلمانية لأعضاء مجلس النواب)، والذي يهدف إلى تعزيز الثقافة القانونية والسياسية للنواب وتمكينهم من القيام بمهماتهم التشريعية والرقابية على الوجه الأكمل، ومن المقرر أن يمتد البرنامج خلال الفترة من مارس/ آذار 2015 حتى ديسمبر/ كانون الاول 2016، ويتكون من عشر ورش عمل وثماني كتيبات في المحورين الدستوري - القانوني والسياسي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس النواب أحمد الملا ان الاتفاقية الموقّعة بين الجانبين تأتي في إطار الجهود التي يبذلها مجلس النواب لتطوير أدائه الرقابي والتشريعي، بهدف الإسهام في تحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق الصالح العام.

وأكد حرص مجلس النواب على مد جسور التعاون مع الجهات والمؤسسات الدستورية كافة بهدف تطوير المسيرة الديمقراطية والنهوض بالدور الرقابي والتشريعي، بما يصب في صالح تعزيز المكتسبات الوطنية، مثمناً الدور الذي يقوم به المعهد والقائمون عليه في سبيل طرح البرامج التدريبية والتوعوية المتخصصة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع.

وقال الملا ان «الاتفاقية تتيح أيضا لمجلس النواب الاستفادة من البرامج الدراسية والتدريبية والبحثية التي ينفّذها معهد البحرين للتنمية السياسية، أو طلب القيام بدراسة بعض القضايا التي تهمه أو تلك التي ينظرها المجلس أو لجانه النوعية».

من جانبه، اوضح رئيس مجلس أمناء المعهد المستشار نبيل الحمر أن الاتفاقية تأتي استكمالاً لأوجه التعاون القائمة بين الطرفين، في إطار الشراكة بينهما والتي لعبت دوراً إيجابياً في الارتقاء بالمسيرة البرلمانية وعززت من جهود التنمية السياسية بما يصب في صالح عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين.

ويتضمن الاتفاق أيضا تقديم برنامج «مهارات برلمانية لموظفي الأمانة العامة بمجلس النواب»، بهدف تهيئة كادر وظيفي قادر على مساعدة أعضاء مجلس النواب في مهماتهم التشريعية والرقابية، ويستغرق البرنامج المدة من يوليو/ تموز 2015 حتى سبتمبر/ ايلول 2016، ويتكون من عدد من ورش عمل وكتيبات.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً