العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

افتتاح معرض «ذاكرة ضوئية» في مركز الفنون بمشاركة 50 فناناً

افتتح مدير إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار عبدالقادر عقيل المعرض الخليجي المشترك للتصوير الفوتوغرافي «ذاكرة ضوئية»، وذلك مساء الأربعاء (25 مارس/ آذار 2015) بمركز الفنون، برعاية وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة.

ويعدُّ هذا المعرض الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، وقد جاء ثمرة جهود عدد من المصورين البحرينيين والخليجيين، لدى لقاءاتهم في المسابقات العالمية؛ إذ عملوا على تنظيم هذا المعرض النوعي ليكون باكورة العمل الخليجي المشترك في هذا المجال.

يذكر أنَّ مملكة البحرين هي المحطة الثانية لهذا المعرض الخليجي المتجول بعد المملكة العربية السعودية.

ويشارك في المعرض 50 مصورًا فوتوغرافيًّا من دول الخليج العربي من حاصدي الجوائز والألقاب في المسابقات العالمية الكبرى، إذ يبلغ عدد الجوائز للمشاركين نحو 3 آلاف جائزة دولية.

ويأتي المعرض بالتزامن مع مهرجان ربيع الثقافة العاشر (عشر إضاءات)، ليقدّم لجمهور الفن مجموعة من الصور الفوتوغرافية الفنية التي التقطتها عدسات حوالي خمسين فناناً خليجيّاً.

ويأتي الفنانون المشاركون في المعرض من عدة بلدان، منها: الكويت، العراق، البحرين، السعودية والإمارات، كل واحد منهم قدّم صورة واحدة فقط، ليكون مجموع الأعمال الفنية 100 عمل.

وتتنوع الأعمال المعروضة ما بين صور تعبر عن نبض الشارع وحياة الناس من مختلف الفئات، إضافة إلى التصوير الطبيعي، التراجيدي، الرياضي، توثيق الحياة البرية والتصوير الشخصي. كما تنقسم ألوان الأعمال ما بين الأبيض والأسود والصور الملونة.

وتغطي الصور المعروضة مجالات مختلفة، من أهمها: البورتريه، التصوير الصحافي، حياة الشارع، التركيب، لاندسكيب، حياة البراري، والمناظر الطبيعية بطريقة الفن المفاهيمي.

ويستمر معرض «ذاكرة ضوئية» في مركز الفنون حتى (1 إبريل/ نيسان 2015).

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً