العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

تصفيات كأس أوروبا 2016: النمسا بثبات نحو مشاركتها الثانية وثنائية لابراهيموفيتش

واصلت النمسا مشوارها بثبات نحو المشاركة في النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخها، وذلك بعدما حققت فوزها الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفتها المتواضعة ليشتنشاين 5-صفر أمس الجمعة (27 مارس/ آذار 2015) في منافسات المجموعة السابعة من تصفيات كأس اوروبا 2016.

وكان المنتخب النمسوي الذي شارك في النهائيات مرة واحدة سابقا وكانت عام 2008 عندما استضافها مشاركة مع سويسرا وخرج من الدور الاول دون اي فوز، استهل مشواره بالتعادل مع السويد 1-1 قبل ان يحقق بعدها ثلاثة انتصارات متتالية على مولدافيا (2-1) ومونتينيغرو (1-صفر) وروسيا (1-صفر).

ويدين فريق المدرب مارسيل كولر بفوزه الجديد الى مارتن هارنيك (14) ومارك يانكو (16) ودافيد الابا (59) وزلاتكو يونوزوفيتش (74) وماركو ارناوتوفيتش (90) الذين سجلوا الاهداف في مباراة اضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 32 عبر الابا.

ورفعت النمسا رصيدها الى 13 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن السويد التي حققت فوزها الثاني وجاء على حساب مضيفتها مولدافيا 1-صفر

وتدين السويد التي تبحث عن مشاركتها القارية الخامسة على التوالي والسادسة فق تاريخها، بفوزها الثاني بعد ذلك الذي حققته في الجولة الثالثة على لشتنشتاين (2-صفر) الى قائدها نجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدفين.

وجاء الهدف الاول بعد 20 ثانية فقط على بداية الشوط الثاني عندما شتت الحارس ايلي سينابو الكرة فارتدت بشكل غريب من رأس ابراهيموفيتش المتواجد خارج المنطقة وتحولت الى الشباك (46).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اضاف ابراهيموفيتش الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها ايميل فورسبرغ من فاديم بولوهان، ليرفع بذلك رصيده الى 53 هدفا دوليا معززا مكانته كأفضل هداف في تاريخ "بلاغولت" بفارق اربعة اهداف عن سفين ريدل (سجل 49 هدفا في 43 مباراة دولية بين 1923 و1932).

وتلعب في المجموعة مونتينيغرو وضيفتها روسيا الباحثتين عن فوزهما الاول منذ الجولة الافتتاحية، وقد تأخرت بعد ان اوقفها الحكم في بدايتها وطلب من اللاعبين دخول غرف الملابس بسبب سقوط مفرقعة نارية على كتف حارس الضيوف ايغور اكينفييف الذي نقل على الحمالة والى المستشفى كاجراء احترازي.

ثم طلب الحكم بعودة اللاعبين بعد توقف المباراة لنصف ساعة واستؤنفت مجددا بمشاركة يوري لوديغين بدلا من حارس سسكا موسكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً