العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

الرئيس المصري يلتقي بعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في القمة العربية

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة بعدد من رؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة العربية، حيث التقى بكل من أسعد بن طارق آل سعيد، المبعوث الشخصي للسلطان قابوس بن سعيد، والشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الاتحادي الأعلى في دولة الإمارات وحاكم إمارة الفجيرة والمستشار عقيله صالح، رئيس مجلس النواب الليبي.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس السيسي بادر خلال اللقاء مع المبعوث الشخصي للسلطان قابوس إلى الاطمئنان على صحته بعد عودته من رحلته العلاجية وتمنياته بالشفاء العاجل. وقد وجه أسعد طارق التهنئة للرئيس السيسي على النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري. وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس عن عميق شكره وتقديره للمشاركة العمانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي، مشيرا إلى ترحيب مصر بالاستثمارات العُمانية.

وجدد السيسي خلال لقائه بالشيخ حمد بن محمد الشرقي، الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها على الجهود الدؤوبة التي تبذلها لدعم الاقتصاد المصري، مشيدا بدورها في تنظيم المؤتمر بمشاركة المملكة العربية السعودية صاحبة الدعوة لعقده. كما شهد اللقاء الوقوف على آخر تطورات الموقف على صعيد مشروع قناة السويس الجديدة وأعمال الحفر والتكريك الجارية، والتي يشارك فيها عدد من الشركات الإماراتية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي التقى أيضا بالمستشار عقيله صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الذي استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، وجهود الحكومة والجيش الوطني الليبي لاستعادة الأمن والاستقرار.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس المصري على اهتمام بلاده بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب، داعيا إلى تكاتف الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته حيالها والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة على أراضيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً