العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

"تمكين": 69.5 مليون دينار مصروفات تمكين على مشاريع الدعم المختلفة في 2014

عقد مجلس إدارة "تمكين" اجتماعه الاعتيادي الثاني للعام 2015 أمس الأول الخميس (26 مارس/ آذار 2015)، تم فيه مراجعة وإقرار البيانات المالية المدققة للعام 2014 وميزانية العام 2015، بالإضافة إلى الاطلاع على سير مختلف برامج الدعم.

وأعرب رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن سرور مجلس الإدارة بفوز "تمكين" بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة، لافتاً إلى أن الفوز يؤكد التأثير الإيجابي التي تحدثه برامج "تمكين" المختلفة على مؤسسات القطاع الخاص بمختلف شرائحها. ومن جانبهم هناً السادة أعضاء مجلس الإدارة الفائزين بجائزة البحرين لريادة الأعمال التي عقدت نسختها الأولى في 11 مارس من هذا العام.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "إن استراتيجية "تمكين" للأعوام 2015 – 2017 والقائمة على تعزيز الجودة وخدمة الزبائن وتحقيق الأثر قد بدأت تؤتي ثمارها بالفعل، الأمر الذي يمنحنا زخماً قوياً للعام الجاري 2015 وما بعده، حيث سترسي عملياتنا وبرامجنا المحدّثة دعائم راسخة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين ودعم القطاع الخاص وعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة بشكل عام."

هذا وأظهرت البيانات المالية المدققة للعام 2014 أن إجمالي إيرادات "تمكين" من هيئة تنظيم سوق العمل بلغت حوالى 75.6 مليون دينار بحريني، فيما بلغ إجمالي المصروفات 79.1 مليون دينار بحريني، شاملاً ذلك المصروفات التشغيلية.

وقد بلغ إجمالي ما صرفته "تمكين" للعام 2014 على مشاريع الدعم المختلفة التي توفرها 69.5 مليون دينار بحريني، شاملاً ذلك 16.5 مليون دينار بحريني سددتها "تمكين" بالنيابة عن أصحاب الأعمال إلى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حسب قانون التأمين ضد التعطّل.

كما وقام السادة أعضاء مجلس الإدارة بإقرار الميزانية التقديرية للعام الجاري 2015، والتي تقدر بنحو 65 مليون دينار بحريني لمشاريع الدعم يضاف إليها 17.5 مليون دينار بحريني للتأمين ضد التعطل، وذلك بناء على الخطة التشغيلية للعام ذاته التي تم إقرارها من قبل مجلس الإدارة في اجتماعه الاعتيادي الأول الذي جرى في شهر فبراير الماضي.

وأخيراً قام أعضاء مجلس الإدارة بالاطلاع على تقارير سير مشاريع الدعم الرئيسة وأبدوا ارتياحهم بالتطور التي أحرزته في ضوء الاستراتيجية الجديدة للعام 2015 – 2017.

هذا ويتألف مجلس إدارة "تمكين" من 8 أعضاء يمثلون الجهات الرئيسية التي تتولى تطوير القطاع الخاص، وذلك على الشكل التالي: الحكومة (يمثلها الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وعبد الإله القاسمي)، ومجلس التنمية الاقتصادية (يمثله زكريا هجرس)، وغرفة تجارة وصناعة البحرين (يمثلها خالد الأمين ومحمد عادل فخرو وكاظم السعيد)، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين (يمثله محمد عبد الرحمن)، وجمعية المصرفيين البحرينية (يمثلها حسان جرار).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:31 ص

      ولا شفنا شي

      هالتمكين سنين تصرف ملايين و لا شفنا نتيجة لمشاريعها .....

اقرأ ايضاً