العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

إنطلاق معرض الآليات الهندسية بـ 200 علامة تجارية في تكنولوجيا البناء الأخضر تحت رعاية وزير الأشغال

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، يستعرض المعرض العربي للآليات الهندسية MEP في نسخته الرابعة.. أحدث تكنولوجيا البناء الخضراء، بالإضافة إلى تناوله لـ 200 علامة تجارية تواكب ثورة الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي تساهم بشكل كبير في إنشاء المباني العملاقة، التي تجمع بين الفن المعماري والامن والسلامة في آنٍ واحد.

ويجمع المعرض 200 علامة تجارية وخدماتية متعلقة بذلك المجال، حيث سيقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 6-8 أبريل المقبل.

وأضاف العضو المنتدب للجنة التنظيمية سيجو جوزيف أن روّاد الصناعة في الـ MEP، سينظمون عروضاً حية من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر؛ ما سيفتح آفاقاً تعليمية وتبادلاً للخبرات، مشيراً إلى أن المعرض أبرز من خلال دوراته السابقة؛ التكنولوجيا المتقدمة، والأفكار المبتكرة، المرتكزة على تعزيز المعدات والتقنيات المتطورة، لذلك فإنه سيطرح أسلوباً مماثلاً من خلال النسخة الحالية.

وتابع بقوله "نحن نؤيد الأساليب المستدامة بيئياً، والممارسات المسؤولة التي يقوم بها جميع شركائنا، إذ أن الهدف الأساسي لدينا هو تعزيز المعدات والتكنولوجيا التي من شأنها أن تساعد على دفع مستقبل اقتصاد الشرق الأوسط في سوق الآليات الهندسية الأكثر تقدماً".

وبدوره أشار عضو الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف (ASHRAE) خالد الملحم أن وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، تعتبر ذلك الحدث جزء هام لإستعراض المشاريع الحالية والمستقبلية، التي يتم طرحها في السوق، لافتاً إلى تخصيص جزءٌ من المعرض للمنتجات الكهربائية الفعالة في مجال الطاقة.

كما سيجمع المعرض مختلف المهنيين والخبراء من المنطقة وخارجها، في مجالات عدّة تتعلق بالمباني، مثل مطوري نظام HVACR في التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، ومقاولي الميكانيكا، والمهندسين المعماريين والمصممين الهندسيين، ومقدمي المرافق العامة، والجهات الحكومية المتعاقدة معهم.

ومن المقرر أن يقام المعرض على مساحة 8 آلاف متر مربع، ليجمع حوالي 6500 مهندساً وصانعوا القرار، وذلك لمناقشة أحدث التوجهات العالمية في مجال الصناعة والتقنيات الخضراء الصديقة للبيئة، عوضاً عن وجود 200 شركة سواءً من داخل البحرين أو من المنطقة لعرض أحدث ما توصلوا إليه بهذا الصدد، وإبرام عقود توريد مع أطراف محلية أو إقليمية.

ويعتبر كلاً من ELTA fans وشركة أوال الخليج للصناعات وشركة الهندسة العملاقة ABB و BTA TRANE ، رعاةً بلاتينيين لهذا الحدث الهام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً