العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

مبنى الأمم المتحدة في نيويورك يطفئ أنواره في "ساعة الأرض"

الوسط - المحرر الدولي  

تحديث: 12 مايو 2017

أشار الموقع الرسمي للأم المتحدة اليوم السبت (28 مارس/ آذار 2015) بأن مبنى الأمم المتحدة ستشارك اليوم السبت (28 مارس/ آذار 2015)، في "ساعة الأرض" حيث سيتم إطفاء الأنوار في مقر المنظمة في نيويورك الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي.

وقد دعا الصندوق العالمي للطبيعة، وهو منظمة دولية غير حكومية تعمل على المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة، الملايين من السكان في أنحاء العالم للمشاركة في هذه الحملة للاحتفال بالتزامهم تجاه الكوكب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في رسالة فيديو، إن تغير المناخ مشكلة للبشرية، في حين أن البشر هم العامل المسبب لهذه المشكلة. وأكد أنه يمكن للبشرية إيجاد حل لمعالجة تغير المناخ.

كما أكد أمين عام الأمم المتحدة أيضا أن الغرض من هذه الحملة هو تسليط الضوء على الحاجة إلى توفير الطاقة النظيفة إلى مليار شخص يفتقرون إلى الكهرباء في العالم.

ويشار إلى أن "ساعة الأرض" التي أطلقت في عام 2007 هي حدث عالمي يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس آذار كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي. ومنذ ذلك الحين أصبح حدثا سنويا، يشارك فيه مئات الملايين من البشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً