العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

بوغدانوف: أطراف النزاع اليمني تطلب من روسيا المساعدة

التقى وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في قصر العوجا بالدرعية أمس (السبت 28 مارس/آذار 2015) سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة أوليغ أوزيروف.

وخلال اللقاء استعرضت العلاقات الثنائية بين البلدين، والموقف من تطورات الأوضاع في المنطقة وخصوصاً في اليمن والتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لتخليص اليمن من العدوان الحوثي، ودعم الشرعية في اليمن.

من جانب آخر، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف أمس (السبت) أن الأطراف المتصارعة في اليمن طلبت من روسيا المساعدة في تسوية النزاع.

وأكد بوغدانوف في حديث مع وكالة «نوفوستي» أن موسكو تؤيد وقف الأعمال العسكرية في هذه الدولة العربية.

يذكر أن الدبلوماسي الروسي وصل إلى شرم الشيخ لحضور اجتماع القمة العربية حاملاً رسالة تحية خاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى زعماء ورؤساء حكومات دول الجامعة العربية.

وأشار بوغدانوف إلى أن لدى روسيا اتصالات مع جميع الأطراف اليمنية، بمن فيهم الرئيس عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح وكذلك مع الحوثيين، مشيراً إلى أنهم «بالطبع يطلبون منا المساعدة في التسوية، وفي الوقع لدينا اتصالات أيضاً مع الدول العربية الأخرى ومع إيران ومع شركائنا الغربيين».

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      يجب ردع ايران اولا

      على روسيا ان تطلب من ايران ا لكف عن التدخل و زعزعة الامن في الدول العربية ونشر الطائفيه فيها و الخروج منها فورا ايران هي سبب جميع هذه المشاكل في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ويجب وقفها عند حدها والقوة العربيه قادمه ان شاء الله قريبا وسوف تردع الفرس ليعرفوا حجمهم با انهم ورق وقرقعه في فنجان فقط الم يكفوا عن تدخلاتهم في في هذه الدول

اقرأ ايضاً