العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الخارجية البحريني: جميع الدول المُحتلة على طاولة التحالف

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة تطلع الدول الخليجية والعربية إلى أن يغطي التحالف القائم لاستعادة الشرعية في اليمن مناطق أخرى في العالم العربي.

وهذه هي المرة الأولى التي يصرح فيها مسئول خليجي حيال إمكان أن يعمل التحالف الذي يقود عملية عاصفة الحزم في اليمن على مساعدة بعض دول الإقليم.

وقال وزير الخارجية في تصريح إلى صحيفة "الوطن" السعودية نشرته اليوم الأحد (29 مارس/ أذار 2015) إن البحرين مستمرة وملتزمة في دعم الأشقاء العرب، والقيام بواجبها ودورها في تثبيت الأمن والسلم الدوليين في المنطقة، فيما ترك الباب مواربا أمام زيادة القوة البحرينية المشاركة في تحالف عاصفة الحزم، مفسحا المجال في إعطاء هذه المعلومات للمتحدث باسم التحالف على اعتباره أنه شأن عسكري.

وعن القمة العربية، قال وزير الخارجية البحريني إنه ربما تكون المرة الأولى التي يسبق فيها الفعل القول، إذ جاءت القمة بعد أن جاء فعل صحيح جسد التعاون العربي في أحسن صوره، الممثل في نجدة خادم الحرمين وأشقائه للدفاع عن اليمن، وهو ما أكد أنه أمر سيؤثر في أجواء القمة تأثيرا إيجابيا، فيما لم يخف تطلع الدول إلى أن يغطي التحالف مناطق أخرى.

وبسؤاله عن ماهية الدول التي قصدها، قال وزير خارجية البحرين "كل الدول التي تعاني من التدخلات والاحتلال والسيطرة عليها وانتقاص سيادتها هي بالنسبة لنا على الطاولة".

وفيما راجت أنباء عن تعرض سعوديين لاعتداءات في البحرين على خلفية عملية عاصفة الحزم، قال الشيخ خالد آل خليفة "لم نسمع أنه تعرض مواطنون سعوديون لاعتداء في البحرين على هذه الخلفية... وأريد أن أطمأن الجميع أن غلاء المواطن السعودي ومعزته واهتمامنا به كما المواطن البحريني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:45 ص

      الشعوب العربية تعاني من الارهاب

      حرروا العراق من داعش
      حرروا سوريا من التنظيم الارهابي..

    • زائر 3 | 4:41 ص

      حجي

      نبارك للاخوة الفلسطينيين استعادة القدس و كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الصهاينة وذلك في حرب المسماة دحر المحتل و المكون من دول التحالف العربية

اقرأ ايضاً