العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني يزور سلاح البحرية الملكي البحريني والمتحف العسكري

قام رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول ركن رشاد محمود والوفد المرافق اليوم الأحد (29 مارس / آذار 2015) بزيارة إلى سلاح البحرية الملكي البحريني، حيث كان في الاستقبال قائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة.

وخلال الزيارة استمع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني إلى إيجاز عن تنظيم وواجبات سلاح البحرية الملكي البحريني، ومراحل تشكيله وتطوره، ومنظومات الأسلحة العاملة فيه، وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية.

كما قام رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني والوفد المرافق اليوم يرافقه رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي بزيارة إلى المتحف العسكري لقوة دفاع البحرين.

وكان في الاستقبال مدير الإعلام والتوجيه المعنوي العميد محمد قطامي الكبيسي ، حيث اطلع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني خلال الزيارة على مختلف قاعات وأقسام المتحف، والتي تضم تشكيلة من المقتنيات الأثريّة والرسومات والنماذج التي تعد سجلاً توثيقياً للتاريخ العسكري البحريني لمختلف المراحل التي مرّت بالبحرين وصولا لحاضر قوة دفاع البحرين.

كما تجول رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني في مختلف القاعات التي تزخر بالمقتنيات الأثرية التي يضمها المتحف والتي تلامس عمق التاريخ العسكري البحريني وما يمثّله من رمزيّة هامة، بالإضافة إلى الإطلاع على ما يحتويه المتحف من مقتنيات تؤرخ لمراحل مهمة مرت بها البحرين بوصفها شاهداً تاريخياً لحقب مرت على أرض المملكة.

وتعرف رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني خلال الزيارة على مسيرة القوات البرية والآليات والأسلحة والمعدات المستخدمة في وحدات المشاة البرية، والقوات الجوية التي تحتوي على العديد من الطائرات والأسلحة والمعدات التي دخلت ضمن منظومة سلاح الجو الملكي البحريني، والقوات البحرية التي تتضمن تاريخ دخول القطع والأسلحة البحرية منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً