العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

العميد وليد السنان: طيران الشرطة مستعد لأي طارئ ومـعدل الطيران 2500 ساعة سنوياً

قال قائد طيران الشرطة العميد وليد ربيعة السنان ، إن التطور الحقيقي لطيران الشرطة، بدأ عام 2004م عندما تولى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة مهام الوزارة، وكان ذلك مع بداية إعادة الهيكلة، عندما انضمت 8 طائرات عمودية أمريكية بيل 412 للأسطول وتم إلحاق عدد أكبر من الطيارين بالعمل في طيران الشرطة.

وأضاف أنه يوجد الآن مجموعة من الطيارين يعملون في طيران الشرطة ومن المتوقع أن ينضم طيارون جدد للفريق بعد إنهاء التدريبات اللازمة، مبينًا بأنهم بحاجة لمزيد من الطيارين "لأن من المفروض أن يكون هناك 6 طيارين ومروحيتين في حالة استعداد في جميع الأوقات".

وأوضح العميد السنان لمجلة "الأمن" التي تصدرها إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة لديوان وزارة الداخلية أن "على الطيارين إنهاء ساعات طويلة من التدريب المتخصص في البحرين وخارجها قبل أن يصبحوا طيارين مؤهلين، ليس عليهم فقط أن يجتازوا الدروس النظرية، إنما أيضًا ساعات من التدريب العملي للسماح لهم بالطيران الفعلي، إنها عملية طويلة ومعقدة ولكنها تجعلهم محترفين".

واكد أنه من الضروري أن يجتاز المتدرب 136 ساعة تدريبية للحصول على الرخصة، ومن بعدها يبدأ مرحلة تدريب المحاكاة، ومن ثم يعتبر مؤهلاً للطيران كمساعد طيار، ويصبح طيارًا قادرًا على قيادة مروحية بشكل مستقل بعد 200 ساعة طيران، وقال ان أحد الجوانب الرئيسة للتدريب أثناء العمل هو تأهيلهم على مواجهة أي طارئ، والحمد لله لم نتعرض في البحرين لطارئ ولكننا على استعداد له في جميع الأوقات .

وأشاد بدور فريق الصيانة الداعم الذي يتأكد أن جميع المروحيات والمعدات بأفضل حال في جميع الأوقات، قائلاً أن ضغط العمل على الطيارين تضاعف 4 أضعاف منذ أحداث فبراير2011م، فقبل هذا العام كان معدل الطيران هو 600 ساعة سنويًا، وارتفع المعدل الآن إلى 2500 ساعة لنفس الفترة"، مشيرًا أن 15 من الطيارين في المرحلة العمرية ما بين 20-30 سنة ولدينا مروحيات حديثة لا تتجاوز خدمتها 5 إلى 6 سنوات.

ويقول العميد السنان ان هناك العديد من الخطط التطويرية التي سيتم تنفيذها في السنوات القلية القادمة، من خلال تدشين مروحيات ومعدات جديدة وتعيين طيارين أكثر وتوفير تدريب متطور لهم، وهذا سيجعلنا من ضمن أحدث أجهزة طيران الشرطة في العالم.

ولفت إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بتدريب الطيارين البحرينيين، من خلال رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتوجيهات سيدي معالي وزير الداخلية، وبين أن طيران الشرطة يقوم بالتعاون مع البلدان المجاورة بتطوير عمليات التدريب والتعرف على كل ما هو جديد، من أجل المحافظة على مركزنا كقوة إقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً