العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

الونسو مازال متفائلاً رغم الاخفاق في ماليزيا وفوز فريقه السابق فيراري

ظل الأسباني فرناندو الونسو إيجابيا اليوم الأحد (29 مارس / آذار 2015) رغم فشله في إنهاء أول سباق له مع مكلارين بجانب فوز فريقه السابق فيراري بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ولكن قد يكون من الصعب بالنسبة لالونسو بطل العالم مرتين تقبل حقيقة أن الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات على التوالي مع ريد بول، نجح في حسم لقب السباق الماليزي لصالح فيراري وصعد إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي بعدما أحرز المركز الثالث في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا.

وحتى اليوم الأحد كان الونسو هو أخر من فاز بسباق لصالح فيراري، عندما حصد لقب سباق جائزة أسبانيا الكبرى في أيار/مايو 2013 .

وغاب الونسو عن السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا بعدما تعرض لارتجاج في المخ خلال التجارب الشتوية التي جرت في أستراليا، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله بشأن مدى صعوبة المشوار في الموسم الحالي بالنسبة للسائق الأسباني وزميله في مكلارين جنسون باتون.

وحل البريطاني باتون في المركز الحادي عشر الأخير في أستراليا، ثم تعرض الونسو لنفس المصير اليوم حيث لم ينجح في إنهاء السباق مع البطل السابق مكلارين.

وقال الونسو "هذا الاسبوع كان أفضل مما توقعت، أنا وجنسون لم نصارع بعضنا البعض، هذه هي أول خطوة مطلوبة وقد حققناها بالفعل".

وأضاف "في الواقع سرعتنا خلال السباق كانت جيدة، كنت أنافس في المقدمة وكان بمقدوري اللحق بريد بول قبل التوقف في مركز الصيانة، كانت مفاجئة رائعة".

وأشار "بالنسبة لنا، هي نوع من أنواع المشاكل المتعلقة بالدقة التي غالبا ما يتم اكتشافها خلال التجارب الشتوية، ولكن استنادا إلى عدم تمكننا من المشاركة بشكل كاف في التجارب الشتوية، لسوء الحظ فعلى الأرجح ان نواجه مثل هذه الأمور في السباقات الأولى من الموسم".

ومن جانبه أوضح باتون "لقد استمتعت بالسباق هنا. نحن فعلا نشارك في صراع المنافسة في القمة هو أكثر شيء إيجابي يمكننا استخلاصه من السباق. أتمنى ألا يمر الكثير من الوقت قبل أن نتمكن من منافسة أصحاب القمة في كل سباق على حده".

ويواصل مكلارين العمل على إصلاح أي خلل في السيارة حتى موعد السباق المقبل في الصين يوم 12 نيسان/ابريل المقبل، خاصة بعدما أكدت شركة هوندا المصمم الجديد لمحرك سيارة الفريق أن مشاكل وحدة الطاقة هي السببب في خروج السائقين من سباق اليوم، حيث واجه الونسو مشكلة في نظام استعادة الطاقة بينما واجه باتون مشكلة في "التربو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً