العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

المتحدث العسكري السعودي: لن يكون هناك أي مكان آمن للميليشيات الحوثية

أكد المتحدث العسكري السعودي استمرار عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الرابع على الميليشيات الحوثية باليمن , مؤكدا أنه لن يكون هناك أي مكان آمن للميليشيات الحوثية.

وشدد المتحدث السعودي في إيجازه اليومي على أن التنظيم الحوثي عمل خلال الفترة الماضية على تحويل اليمن إلى مستودعات بحجم كبير من الذخيرة والأسلحة في كامل محافظات اليمن خاصة بعد أن تم الانقلاب على الشرعية وأصبحوا يتحكمون بالمطارات والموانئ .

وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية اليوم الأحد (29 مارس / آذار 2015) "الجميع يعلم أن هناك اتفاقية وقعت مع إحدى الدول الإقليمية وأصبحت الرحلات تصل إلى معدل 14 رحلة في الأسبوع وهذا عدد كبير وبالتالي نتج عنه تخزين عدد كبير من الأسلحة والذخائر في أماكن مختلفة داخل أراضي الجمهورية اليمنية, وبالتالي هناك جهد كبير يبذل لتحديد أماكن هذه المستودعات والذخائر واستهدافها".

وأضاف أن هناك جهد كبير من قيادة قوات التحالف في تدمير الصواريخ الباليستية خاصة وأنها متحركة والتأكد من مواقعها, موضحا أن الميلشيات الحوثية لا تتورع في وضع هذه الصواريخ والمعدات داخل المساكن والتجمعات السكنية فهناك جهد كبير من خلايا الاستخبارات في تحديد الأهداف .وتابع العسيري أن قيادة التحالف استمرت في استهداف وسائل الدفاع الجوي التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية من صواريخ سام أو من المدفعية المضادة للطائرات, واستمر عمل اليوم كذلك على استهداف مخازن الذخيرة , مشيرا إلى أن القوات الجوية للتحالف تستهدف حركة القوات الحوثية وتسيطر على كامل الأراضي وبالتالي هناك استهداف مباشر لجميع تحركات المليشيات الحوثية .

كشف العميد ركن أحمد العسيري أن القوات البرية الملكية اشتبكت بالمدفعية الثقيلة مع تجمعات تابعة للميليشيات الحوثية عند الحدود الجنوبية للمملكة وتم القضاء عليهم وتدمير الاليات العسكرية باستخدام طائرات الاباتشي.

وأوضح أنه تم تدمير قوافل إمداد وتموين تتضمن وقود وأسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية وكلها تابعة للحوثيين.

وأضاف العميد العسيري أن الميليشيات الحوثية حاولت نقل معدات عسكرية وطائرات ودبابات تابعة للجيش اليمني والتي استولت عليها إلى خارج صنعاء، إلا أن طائرات قوات التحالف اجهضت هذه العمليات في مهدها ودمرتها بالكامل.وأوضح المتحدث الرسمي لعمليات "عاصفة الحزم"، أن قوات التحالف علقت العمليات العسكرية الجوية لمدة ساعتين اليوم حتى تتمكن القوات الجوية الباكستانية من إجلاء رعاياها بسلام، وهو ما تم بنجاح.

وأكد العميد العسيري، أن قوات التحالف ستزيد من عملياتها الجوية العسكرية خلال الأيام المقبلة لزيادة الضغط على الميليشيات الحوثية وإجبارها على الخضوع، موضحا أنه يتم التدقيق جيدا في الأهداف العسكرية المستهدفة من قبل قوات التحالف حرصا على أرواح المواطنين اليمنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً