العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

حرس الحدود السعودية لـ {الشرق الأوسط} : حدودنا آمنة.. والقوات المسلحة تعمل معنا بمنظومة مشتركة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكنت دوريات حرس الحدود في السعودية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في عدة عمليات استباقية متفرقة على طول الشريط الحدودي، من إلقاء القبض على نحو ألف متسلل، و92 مهربا لمواد ممنوعة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الإثنين (30 مارس / آذار 2015).

وأكد اللواء محمد الغامدي، الناطق الرسمي في حرس الحدود السعودي، لـ«الشرق الأوسط»، أن قوات حرس الحدود أطاحت خلال الأيام الماضية منذ بدء «عاصفة الحزم» بألف شخص حاولوا الدخول إلى الأراضي السعودية بطريقة غير نظامية، و92 مهربا حاولوا إدخال مواد ممنوعة مثل الحشيش والأسلحة وغيرها. وأوضح أن حدود المملكة بشكل عام آمنة ومستقرة بما فيها الحدود الجنوبية، وأن قوات حرس الحدود على أهبّة الاستعداد لمواجهة أي مخاطر تواجه المملكة، أو محاولات لتهديد أمن وأمان المواطنين.

وأفصح عن مشاركة منسوبي القوات المسلحة مع حرس الحدود، مبينا أنهم يعملون بمنظومة متكاملة للحفاظ على أرض الوطن، مؤكدا تشكيل منظومة متكاملة مع القوات المسلحة لحماية حدود الوطن وردع كل باغ ومخرب، حتى أضحت جهودهم يفتخر بها الجميع. وذهب إلى أن مدير عام حرس الحدود يشرف بنفسه على استعدادات حرس الحدود في كل المواقع ومتابعتهم للتأكد من جاهزيتهم ورفع روحهم المعنوية.

ووصف العلاقة التي تربط رجال الأمن بالمواطنين بالمتينة، التي تقوم على التعاون والتواصل بين فئاته جميعا، مبينا أن المواطن في هذه البلاد يقدر جيدا حرص رجل الأمن على سلامة مجتمعه ووطنه من كل خطر أو تدخل في شؤونه، ومحاولة لتفرقة وحدته. وذهب إلى أن حرس الحدود لديه أجهزة أمنية متطورة تراقب الحدود ليلا ونهارا على مسافات بعيدة، من خلال الكاميرات الحرارية الليلية التي أسهمت بشكل كبير في الحد من عمليات التسلل والتهريب خلال السنوات الأخيرة.

وقال «ليعلم المواطن أن رجال الأمن جندوا أنفسهم لخدمة الوطن والمواطن والمقيم والسهر على راحتهم، ونهيب بالمواطنين والمقيمين التعاون والأخذ بالأسباب للمحافظة على أمن وطننا ومواطنينا، وإبلاغ الأجهزة الأمنية عما يشاهدونه من تصرفات مريبة لا تخدم الأمن». وأكد الغامدي أن حرس الحدود موجود بشكل مكثف على كامل الشريط الحدودي، وأنه مسيطر عليه كامل السيطرة، وأن جميع التحركات من الجانب الآخر مرصودة أولا بأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً