العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

وزارة الصناعة والتجارة تجدد شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

جددت وزارة الصناعة والتجارة شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001 بعد أن اجتازت عملية التدقيق الخارجي الذي أجرته لها شركة بيرو فريتاس.

وقد سلّم الرئيس التنفيذي لشركة بيرو فيريتاس ذوالفقار حيدر شهادة الجودة إلى وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني يوم 29 مارس 2015 بحضور الفريق المسئول عن نظام الجود في وزارة الصناعة والتجارة.

وقد حافظت وزارة الصناعة والتجارة على رصيدها في التميز باستدامة تطبيق نظام إدارة الجودة بشكل متواصل حيث تجتاز سنوياً عملية التدقيق الخارجي وكذلك عملية تجديد الشهادة كل ثلاث سنوات. ويعكس هذا الإنجاز إهتمام وحرص الوزارة على العمل وفقا للمنهجيات المشهود لها عالمياً لتحقيق الكفاءة العالية والخدمة المرموقة. فكما هو معروف بأن مواصفة الآيزو 9001 تركز بشكلٍ كبير على جعل العملاء محور الاهتمام عبر السعي لفهم متطلباتهم ووضع اجراءات تقديم الخدمة بشكل سلس وفعّال، مع إتاحه قنوات وآليات عمل للتعامل مع مقترحات وشكاوي العملاء.

والجدير بالذكر إن وزارة الصناعة والتجارة تعد من الجهات الحكومية الرائدة في تطبيق نظام إدارة الجودة، حيث منحت لها أول شهادة في عام 2002. وتهتم وزارة الصناعة والتجارة بشكل دائم بمواكبة التغييرات التي تطرحها مواصفة الآيزو 9001 عند تحديثها. وحالياً تعمل وزارة الصناعة والتجارة على التهيؤ والاستعداد لعملية تضمين المتطلبات الجديدة الواردة في النسخة المحدثة للمواصفة الايزو 9001 المؤمل أن تصدرها منظمة الآيزو في سبتمبر 2015. علماً بأن الإصدار الجديد للمواصفة يعزز إستخدام المنهجيات الحديثة مثل إستخدام إدارة المخاطر لتحقيق أهداف المؤسسة، كما تتمتع المواصفة بالمرونة في مسألة التوثيق، وراعت صياغة بنودها لتكون أقرب وأسهل للتطبيق من قبل قطاع الخدمات، وتركز المواصفة المحدثة بشكل أكبر على وضع العمليات بما يحقق القيمة والفائدة العائدة للمؤسسة والعملاء.

وفي ختام اللقاء، صرح وزير الصناعة والتجارة قائلاً: "إن شهادة الآيزو 9001 هي من الخطوات الداعمة لمسار تنمية ثقافة التميز وجودة الأداء في الخدمات الحكومية، وسنسعى الى تيسير أعمال الادارات بوزارة الصناعة والتجارة وتقديم الخدمات المتميزة والمرموقة للمراجعين". وبهذه المناسبة أعرب الوزير عن شكره وتقديره للفريق المختص بالوزارة والذي قام بهذه المهمة في مدة قصيرة وبإحترافية كبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً