العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

ناطق فلسطيني يؤكد رفض تلقي أموال الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل منقوصة

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو اليوم الإثنين (30 مارس/آذار2015) أنه لن يتم تلقي أموال الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل في حال اقتطاع الأخيرة أي مبالغ منها.

وقال بسيسو للإذاعة الفلسطينية الرسمية إنه " إذا أصرت إسرائيل على الاقتطاع من أموال الضرائب الفلسطينية فإن الحكومة لن تستقبلها".

وأضاف بسيسو "إما أن يتم تحويل العائدات الضريبية بالكامل وإما لا، أي اقتطاعات خارج الأسس المحاسبية المعمول بها مرفـــوض تماما".

وذكر بسيسو أن النقاشات الدائرة حاليا في اجتماعات اللجان الفنية بوزارتي المالية الفلسطينية والإسرائيلية تتمحور حول عدم قبول الجانب الفلسطيني الاقتطاعات الإسرائيلية من هذه الأموال.

وسبق أن أعلنت وزارة المالية الفلسطينية رفضها إعلان إسرائيل نيتها الاقتطاع من أموال الضرائب الفلسطينية "لأن مثل هذه الاقتطاعات غير متفق عليها وسيترتب عليها تعقيدات قد تطرأ نتيجة هذا الإجراء".

وأعلنت إسرائيل الجمعة الماضية أنها قررت "الإفراج" عن أموال الضرائب المحتجزة لديها لصالح السلطة الفلسطينية منذ بداية العام الجاري ، بناء على توصية وزير الدفاع موشيه يعالون وقيادات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة ، يبلغ مجموع العوائد الضريبية الفلسطينية المحتجزة ثلاثمائة مليون دولار على أن يتم اقتطاع كلفة الخدمات الإسرائيلية المقدّمة للسلطة الفلسطينية من مياه وكهرباء وعلاج طبي من هذا المبلغ.

وأوقفت إسرائيل تحويل أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية منذ مطلع العام الجاري ردا على توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وثائق الانضمام إلى 20 منظمة دولية أبرزها محكمة الجنايات الدولية.

وتقدر عائدات الضرائب الفلسطينية بنحو مليار دولار سنويا تحصل إسرائيل على نسبة 3 بالمئة منها نظير جمعها لصالح السلطة الفلسطينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً