العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

بريطانيا تقدم مليون جنيه استرليني تمويلاً إضافياً للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان

أعلن السفير البريطاني في لبنان طوم فلتشر عن مساهمة إضافية لبلاده في تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بحوالي مليون جنيه استرليني.

رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام عن مساهمة إضافية لبلاده في تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بحوالي مليون جنيه استرليني.

وقال مصدر رسمي لبناني اليوم الإثنين (30 مارس / آذار 2015) إن فلتشر أعلن في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام عن مساهمة إضافية لبريطانيا في تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بما يناهز مليون جنيه استرليني.

وقال فليتشر ، حسب بيان صادر عن السفارة البريطانية في لبنان ، "تباحثت مع الرئيس سلام حول أهمية دعم حكم القانون في استقرار لبنان على المدى الطويل، إذ سيمكن هذا التمويل البريطاني الإضافي المحكمة الخاصة بلبنان من الاستمرار بعملها المهم في وضع حدّ لثقافة الافلات من العقاب من العنف السياسي في لبنان".

وأضاف أن"الدعم الدولي حيوي في هذه المرحلة حيث تدخل المحاكمة عامها الثاني ويتم استدعاء الشهود للمثول أمام المحكمة"، مشيرا إلى أنه "بهذه المساهمة، يبلغ استثمار بريطانيا في تحقيق الاستقرار في لبنان 230 مليون جنيه استرليني لهذا العام".

وتأسست المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمحاكمة الأشخاص المتهمين بتنفيذ اعتداء 14 شباط/فبراير 2005 الذي أدى إلى مقتل 22 شخصاً، من بينهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً