العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

مجلس النواب يتبنى قضية "خريجي الطب والتمريض البحرينيين"

أكد رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي أنه تقرر إعداد ملف شامل ومتكامل عن قضية خريجي الطب والتمريض من الشباب البحريني، والتواصل مع وزير الصحة لمعالجة هذا الملف، ووضع نهاية حاسمة وسريعة لأوضاع الخريجين من أبناء البحرين في مجال الطب والتمريض.

وأوضح الماضي أن النواب الذين قرروا تبني ملف "خريجي الطب والتمريض" هم" النائب عباس الماضي والنائب عبدالرحمن بومجيد والنائب غازي آل رحمة، وسوف لن يتوانى الجميع وبدعم من عضاء المجلس في ممارسة الأدوات الرقابية والصلاحيات النيابية والتعاون المثمر مع الحكومة من أجل حل قضية خريجي الطب والتمريض من أبناء مملكة البحرين، في الوقت الذي تزخر فيه المراكز الصحية في المستشفيات الرسمية بالأطباء والممرضين غير البحرينيين.

وأشار الماضي أن الأصل في توظيف غير البحريني يجب أن يكون بعد استنفاذ كافة الإجراءات والسبل، وفي حال عدم وجود الكفاءات البحرينية، ولكن الملاحظ اليوم أن هناك الكثير من الأطباء والممرضين في وزارة الصحة من غير البحرينيين، رغم وجود أطباء وممرضين بحرينيين، وخريجي جامعات معتمدة، ولكن دون أن يتم توظيفهم، الأمر الذي سيجعل مجلس النواب لمحاسبة الوزير المعني، وحثه على معالجة هذا الأمر في أقرب وقت ممكن.

وأعرب الماضي عن أمله لقيام القطاع الخاص الممثل في المستشفيات الخاصة بأن يشارك الدولة في معالجة هذا الملف، ويسعى لتوظيف الكفاءات من خريجي الطب والتمريض من أبناء البحرين، لأن الموضوع يستوجب مسئولية مجتمعية وشراكة وتعاون، ولا يحق للمستشفيات الخاص بأن تهمل أبناء الوطن وتقوم بتوظيف غيرهم، خاصة في المجالات التي يتوافر فيها خريجي الطب والتمريض من أبناء البلاد.

جاء ذلك لدى اجتماع النائب عباس الماضي والنائب عبدالرحمن بومجيد والنائب غازي آل رحمه صباح اليوم الإثنين (30 مارس/ أذار 2015) بعدد من خريجي الطب والتمريض من شباب مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:00 م

      مركز ...

      السوداني رئيس ......والذي يدعي أن له أختراعات ستعالج الايدز والامراض المستعصية التي ستجلب للبحرين المليارات والذي حذرت منظمة الصحة العالمية من أدعاءاته ، يمارس العنصرية ضد كل ما هو بحريني

    • زائر 2 | 12:28 م

      نصبح وتصبحون

      صار لينه سنتين متخرجين وكل يوم نسمع واحد يقول بيحلون الموضوع ولا يتغير شي ما اقول اله الله كريم

    • زائر 1 | 10:25 ص

      لماذا لا يتم تبني التخصصات الطبية الاخرى

      كالهلال الطبيعي والفيزياء الطبية وعلوم الموروثات

اقرأ ايضاً