العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

العاهل يستعرض مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني التطورات المستجدة في المنطقة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية اليوم الإثنين (30 مارس/ أذار 2015) رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول ركن رشاد محمود والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس ممنون حسين ورئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف وتمنياتهما الطيبة للمملكة وشعبها بدوام التقدم والازدهار والرخاء.

وقد رحب جلالة الملك في بداية اللقاء برئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني، وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وخالص تمنياته لشعب باكستان الصديق بالمزيد من التطور والرقي والنماء، كما أكد جلالته على متانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الصديقين والتي تشهد مزيدا من النمو والازدهار في سائر المجالات بفضل الحرص المشترك على توثيق هذه العلاقات وتنميتها.

وأعرب عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه التعاون الثنائي المشترك على كافة المستويات وبالأخص في المجالات الدفاعية والعسكرية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب جلالته عن تقديره للمواقف الأخوية التاريخية الثابتة لجمهورية باكستان الإسلامية الداعمة لمملكة البحرين ووقوفها صفاً واحداً مع دول مجلس التعاون للتصدي للمخاطر والتهديدات والعمل معاً لمكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله والمحافظة على أمن المنطقة، مؤكداً جلالته أن هذا ليس بغريب على الأشقاء في جمهورية باكستان الإسلامية.

وأعرب جلالته عن تقديره لدور الجالية الباكستانية وإسهاماتها في نهضة البحرين في مختلف المجالات عبر عقود طويلة مما يعكس التعاون الأخوي المشترك وعمق هذه العلاقات التاريخية الوطيدة.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني موقف باكستان الثابت تجاه مملكة البحرين ودول مجلس التعاون للتصدي لأي أخطار تهدد أمنها واستقرارها والعمل معاً لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، والحرص على تطوير وتعزيز التعاون المشترك مع مملكة البحرين خاصة في المجالات الدفاعية، معرباً عن اعتزازه بالنتائج المثمرة للزيارة التاريخية الناجحة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك لجمهورية باكستان الإسلامية العام الماضي وما حققته من فتح مجالات أوسع لأوجه التعاون الأخوي المشترك بين البلدين في المجالات كافه .

هذا وجرى خلال الاستقبال استعراض مجمل التطورات المستجدة في المنطقة والأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً